أهالي تجمعات أبو الأسود يعتصمون أمام مدرسة الحولة مطالبين الأونروا بتأمين بدل نقل الطلاب

 

نظم أهالي الطلاب في تجمعات أبو الأسود، اعتصامًا أمام مدرسة الحولة التابعة لوكالة الأونروا اليوم الإثنين 2021/9/27، بحضور أعضاء من اللجنتين الشعبية والأهلية، وسائقي باصات نقل الطلاب، وذلك من أجل تأمين بدل نقل الطلاب، في ظل الأزمة المعيشية والاقتصادية الصعبة التى تمر بها العائلات الفلسطينية في لبنان.

وتحدث بأسم الأهالي أمين سر اللجنة الشعبية لتجمعات أبو الأسود أبو رامي غازي،  حيث دعا وكالة الأونروا إلى تحمل مسؤولياتها القانونية والاخلاقية تجاه اللاجئين الفلسطينيين والاستجابة السريعة لمطالبهم الملحة، وذلك بتأمين بدل نقل أبناءهم وتوفير الكتب والقرطاسية، بحيث أنهم لا يستطيعون شراءها، وأنهم بحاجة إلى موازنة خاصة بسبب الغلاء الفاحش. 

وأضاف غازي: "العائلات الفلسطينية ليس بمقدورها تحمل نفقات أجرة النقل بسبب ارتفاع الأجرة وارتفاع أسعار  المحروقات وشحها".
 
واعتبر غازي أنه يجب على وكالة الأونروا البحث عن سبل حل للمشاكل التي تواجه ابناءنا مع افتتاح العام الدراسي في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعيشها الفلسطينيين في لبنان، حيث باتت معظم العائلات ترزح تحت خط الفقر الشديد، وتئن من هذه الأزمة التي يشهدها لبنان والتي انعكست سلبًا على اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات، حيث ارتفعت أسعار كافة المواد بشكل جنوني.

وطالب بإسم الأهالي فصائل العمل الوطني الفلسطيني واللجان الشعبية والأهلية في منطقة صور بالضغط على إدارة الأونروا من أجل الإستجابة الفورية لمطالبهم بتأمين بدل النقل لمراحل التعليم الابتدائية والتكميلية والثانوية خاصة الطلاب الذين يسكنون في مناطق بعيدة عن المدارس والثانويات، والا فإن العدد الأكبر من الطلبة  سيضطرون لترك مدارسهم.

من ناحية أخرى، قال سائقوا الباصات التي تنقل الطلاب بإنهم لن يتمكنوا من نقل طلابهم إلى المدارس بسبب عدم ‏توفر المحروقات في المحطات، مطالبين وكالة الأونروا بتأمين المحروقات لباصاتهم ودفع بدل نقل عن الطلاب، أو تأجيل المدارس كما فعلت وزارة التربية اللبنانية، بانتظار انتهاء الأزمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق