الفصائل الفلسطينية في منطقة البقاع تبحث قضايا شعبنا مع مديرة "الأونروا" بالتكليف في المنطقة



 التقت الفصائل الفلسطينية في منطقة البقاع مديرة "الأونروا" لمنطقة البقاع بالتكليف نهى حمود. 

  وتخلل اللقاء مناقشة جميع القضايا المتعلقة بأوضاع شعبنا الفلسطيني في منطقة البقاع، في ظل الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها شعبنا الفلسطيني.

   وأجمعت الفصائل الفلسطينية على ضرورة أن تتحمل "الأونروا" مسؤولياتها لجهة تقديم خطة إغاثية عاجلة ومستدامة للاجئين الفلسطينيين عمومًا، وللعائلات ولعمال شعبنا الذين يعانون البطالة المرتفعة تحديدًا. 

   كما طالبت الفصائل الفلسطينية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا"، بالتوقف عن سياسة التهرب من المسؤولية والمماطلة والتسويف لجهة توفير الدعم والإمكانيات المادية للعائلات الفلسطينية المحتاجة، والتي ترزح تحت وطأة العوز، بسبب الغلاء الفاحش وارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية والأدوية والاستشفاء والاحتياجات المعيشية.

    كما حذرت من حدوث انفجار شعبي واجتماعي نتيجة لعدم اكتراث "الأونروا" وتلبيتها مطالب اللاجئين واحتياجاتهم مع تزايد الوضع الاقتصادي في لبنان تأزمًا.

   وقد طالبت الفصائل مجتمعة المدير العام للأونروا في لبنان بالاستجابة السريعة في تقديم إغاثة مالية وغدائية عاجلة وشاملة وتأمين الأدوية في العيادات ورفع قيمة التغطية الاستشفائية وتغطية كل أنواع التحاليل والصور بنسبة مئة بالمئة، بالإضافة إلى تعديل المعايير التي ستعتمدها "الأونروا" في عملية توزيع المساعدات النقدية وعدم حصرها في  فئة معينة من أبناء شعبنا، على أن تشمل كافة اللاجئين الفلسطينيين المحتاجين وبشكل مستدام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق