سيادة المطران عطا الله حنا : " ستبقى القدس جوهرة فلسطين وبوصلة الاحرار ونحن في القدس ساكنون ولكنها ساكنة فينا كما هي ساكنة في وجدان كل انسان حر في هذا العالم "

 


القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في حديث  اذاعي اليوم بأن القدس هي جوهرة فلسطين وهي التي كانت وستبقى بوصلة الاحرار فلا يمكننا ان نتحدث عن فلسطين دون ان نؤكد بأن القدس هي عاصمتها ولا يمكننا ان نتحدث عن القدس دون ان نؤكد بأنها العاصمة الروحية والوطنية لشعبنا وحاضنة اهم مقدساتنا واوقافنا المسيحية والاسلامية .
القدس مدينة السلام ولكن سلام القدس مغيب وقد غيبت عنها العدالة بفعل ما يمارس بحق شعبنا من انتهاكات وممارسات وسياسات ظالمة .
ندعو الاحرار من ابناء امتنا العربية واصدقاء فلسطين في كل مكان بأن يدافعوا عن القدس دائما فهي امانة في اعناقنا ومن واجبنا جميعا ان نعيد اليها سلامها وان تتحقق فيها العدالة المنشودة لكي ينعم شعبنا بالحرية في مدينته وعاصمته كما وفي سائر ارجاء هذه البقعة المقدسة من العالم.
لن تتمكن اية قوة غاشمة من انتزاع القدس من وجداننا ومن انتزاعنا من القدس فنحن في القدس ساكنون ولكن القدس ساكنة في احشائنا كما هي ساكنة في قلب وضمير كل انسان حر في هذا المشرق وفي هذا العالم .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق