اللقاء الموسّع الثاني لجان الأهل طلاب روضات مدارس الفرنسي

 


الخميس في 24/6/2021

تم عصر اليوم الخميس في مقر اللجنة الشعبية في مخيم البداوي لقاء جمع عدداً من أهالي طلاب روضات مدارس الفرنسي في الأنروا في شمال لبنان بمشاركة عضو اللجنة التربوية لدى اللجنة الشعبية أبو رؤول السعيد ووفداً من اللجنة الشعبية لإتمام واستكمال ما تم الاتفاق عليه في اللقاء الموسّع الأول ووضع الصيغة النهائية للإعتصام المُقَر سابقاً أمام مكتب الأنروا في طرابلس.
وعلى ضوء النقاش تم الاتفاق على النقاط التالية :

١/وجوب المشاركة الكاملة من قِبل الأهالي (الآباء والأمهات) وجميع طلاب روضات ومدارس التعليم الفرنسي  لدى الأنروا في الشمال بالزي المدرسي، بالإضافة إلى حشد ما أمكن من أهالي وطلاب التعليم الإنكليزي في مدارس الأنروا في الشمال.

٢/ اضافة بند على المذكرة يقضي برفع مبلغ المنح المدرسية نظراً لما للأزمة الاقتصادية من تبعات مباشرة على الأسر  فضلاً عن ارتفاع الأقساط المدرسية لدى أغلبية الثانويات والمعاهد الخاصة.

٣/ إعادة النظر في تأمين المنح الجامعية على نطاق اوسع ليشمل عدداً أكبر من الطلاب الحائزبن على شهادة البكالوريا ذوي التعليم الفرنسي في مدارس الأنروا.

٤/ تثبيت موعد الإعتصام يوم الإثنين القادم الموافق 28/6/2021، الساعة العاشرة صباحاً أمام مكتب الأنروا في طرابلس.

٥/  التجمع لإعتصام طرابلس:
في مخيم البداوي أمام محطة سرحان الساعة التاسعة والربع صباحاً
في مخيم نهر البارد سيتم الإتفاق على موعد ومكان التجمع بالتشاور مع أهالي الطلاب على صفحة المجموعة الخاصة بهم.

٦/ تأمين المواصلات لكل من أهالي مخيمي البداوي ونهر البارد من قِبل اللجان الشعبية في الشمال، بالإضافة إلى تأمينهم رخصة للإعتصام من الجهات اللبنانية الرسمية.
 

الحراك الأهلي
لجان أهل طلاب الروضات والمدارس الفرنسية في الانروا في الشمال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق