لقاء تضامني مع إنتفاضة المقدسيين في بيروت

 خلال اللقاء

انتصاراً للشعب الفلسطيني الأبي وتأييداً لأهلنا المنتفضين في القدس في مواجهة الحصار الصهيوني، وبدعوة من  لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية وتحالف الفصائل الفلسطينية، أقيم اليوم الجمعة، لقاء تضامني مع القدس وأهلها، في قاعة رسالات في العاصمة اللبنانية بيروت. 

وألقى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة، الشيخ ماهر حمود، كلمة بالمناسبة حيّا فيها جرأة المقدسيين ونضالهم، مشيرًا إلى أنّ "ما حصل في الأيام الماضية ليس أمرًا بسيطًا بل هم شباب استطاعوا بوضوح قرارهم ورؤيتم وبقبضاتهم أن يكسروا العدو "الاسرائيلي" وأن يدخلوا إلى الصلاة ليقولوا للصهاينة هذه قدسنا عاصمة فلسطين إلى الأبد لا تُقسّم ولا تُجزّأ".

بدوره، أكّد عضو المجلس السياسي في حزب الله، محمود قماطي، أنّ "القدس هي المعيار الذي يفرّق بين الحق والباطل"، لافتًا إلى أنّ "القدس اليوم تنتفض في مواجهة الاحتلال وتوجّه صفعة إلى كلّ المطبّعين والمستسلمين في العالم العربي وإلى كل متواطئ على القضية الفلسطينية والفلسطينيين."

من جهته، أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، فتحي أبو العردات، توجّه إلى المقدسيين بالقول "كما أسقطتم عدوان ومشروع البوابات الذي قاده رئيس حكومة الاحتلال، بنيمين نتينياهو وانتصرتم، حتمًا أنتم دائمًا منتصرون لأنكم بنضالكم وجهادكم خلفكم كل الأحرار في العالم".

وتحدّث أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية، أبو نضال الأشقر، بإسم تحالف القوى والفصائل الفلسطينية"، مشددًا على أن "الشعب الفلسطيني والمقدسي يؤكد اليوم أن القضية الفلسطينية ستعود من وهج المقاومة نحو التحرير والنصر والعودة".

كما ألقيت عدة كلمات أكدت الوقوف إلى جانب المقدسيين في انتفاضتهم، داعية الأمتين العربية والإسلامية إلى تحمّل المسؤولية في رفد الشعب الفلسطيني بكل الدعم الممكن.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق