نادي الضفة يقابل نادي اشبال فلسطين احياء لذكرى النكبة ال73في مخيم نهر البارد

احياءا لذكرى النكبة ال 73 استضاف  ملعب نهر البارد الكبير المباراة التي جمعت بين نادي الضفة الرياضي  ونادي اشبال فلسطين  وذلك عشية يوم الاحد 30/5/2021


تقدم الحضور النائب عثمان علم الدين وامين سر حركة فتح في منطقة الشمال ابو جهاد فياض واعضاء قيادة المنطقة وامين سر شعبة نهر البارد الحاج ناصر سويدان و المقدم غسان عارف قائد كتيبة بيت المقدس وابناء وكوادر الحركة في المخيم والفصائل الفلسطينية ورجال دين افاضل وحشد جماهيري كبير من مشجعي الرياضة والناديين



افتتح الاخ احمد عمر عريف الحفل  طالبا من الحضور الوقوف لقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء لبنان فلسطين وعلى رأسهم الشهيدين الرئيس ياسر عرفات والرئيس رفيق الحريري شاكرا المكتب الحركي للشاب والرياضة على تنظيم مباراة المبغراةةالودية  بانتظار مباريات  العودة والتحرير..


ثم كانت كلمة لسعادة النائب عثمان علم الدين  حيث  اعتبر ان لافرق بين مخيم  البارد والمنية حيث اننا نشرب من  ماء واحد وتعيش معا وربطها  الاخوة والمصاهرة  .

اضاف نلتقي اليوم احياء  للذكرى  73 للنكبة لنؤكد ان القضية الفلسطينية حية رغم كل النكبات التي تعاقبت وبالحجر والصدور العارية يواجه رجال فلسطين ونساؤهم الدبابة والصاروخ الصهيونيين  .

واضاف المعركة الاخيرة تدعونا للوحدة فلسطينيا اولا وعربيا ثانيا ولا قوة ولا سلاح اقوى من ارادة صاحب الحق ونطلب ممن يدعون المقاومة بان القضية في داخل  فلسطين وليس وفي مكان اخر 


ودعا علم الدين  الجميع لبنانيين وفلسطين  للتعاون في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان  من احتكار التجار للبضاعة والغلاء الفاحش .


وختم نرجو الله جميعا ان نكون شهداء في سبيل انبل قضية وهي قضية فلسطين على امل العودة والتحرير


كلمة حركة فتح القاها عضو قيادتها في منطقة الشمال مسؤول الإعلام  الاخ مصطفى ابو حرب 



حيث  وجه التحية لاهلنا في اراضي 48 و غزة  والضفة وللمرابطين في الاقصى الذين اعادوا احياء القضية الفلسطينية  مما جعل صحيفة الغارديان تعتذر لدعمها قرار وعد بلفور وانحازت للحق الفلسطيني وصحيفة الواشنطن بوست التي  وضعت صورة  واسماء الشهداء الفلسطينيين  الاطفال على صفحتها   الاولى.


واضاف في ذكرى النكبة لم نرفع الرايات السوداء  لا بل اجبرنا العدو الصهيوني على رفعها عندما انتصر الدم الفلسطيني على سيف الجلاد والمجرم الصهيوني واضاءت صواريخ المقاومة سماء فلسطين لتزرع الرعب في صدور العدو الغاصب في تل ابيب  والمستعمرات ورغم الهجمة الشرسة والمجازر الصهيونية التي ارتكبها العدو الصهيوني في غزة  الا ان شارات  النصر كانت ترفع من تحت الركام


كما اشار ابو حرب الى  الجهد الكبير الذي قام به الرئيس ابو مازن   منذ اليوم الأول للاعتداءات على أهلنا في القدس والمساعي الحثيثة التي بذلها من اجل وقف شلال الدم الفلسطيني جراء المجرة التي كان يرتكب العدو الصهيوني بحق ابناء شعبنا  في غزة حيث قاد المعركة الدبلوماسية والسياسية في المحافل الدولية والعربية واستطاعت الدبلوماسية الفلسطينية تحويل الرأي العام الدولي لصالح الشعب الفلسطيني 


تابع ابو حرب نحيي هذه الذكرى بالتزامن مع ذكرى حرب  مخيم البارد ال 14 ولا زال ثلث اهله خارج ديارهم يعيشون في البركسات التي لا تصلح للعيش الادمي  او تحت سيف الايجار الذي اثقل كاهلهم  بانتظار اعمار بيوتهم. 

وتطرق الى قضية الهدم الكلي في المخيم الجديد التي لا تجد من يعوض على أصحاب البيوت  التي دمرت  في المخيم الجديد  لذلك فاننا نطالب من على هذا المنبر ان يتم ايجاد حل والاسراع في اعمار بيوتهم او التعويض عليه اسوة بجيرانهم من الأخوة اللبنانيين .


وختم أبو حرب نحيي هذه الذكرى الاليمة في مباراة رياضية لكي نؤكد كلمات الشهيد الرمز ياسر عرفات الذي قال ان الثورة ليست مدفع ورشاش فقط وانما هي مبضع جراح ومحراث فلاح وريشة فنان وقلم كاتب ونحن نضيف بأنها رياضي يعلي رايات فلسطين في كل المحافل الملحلية والدولية .


وتقديرا لجهوده  قام نادي الضفة بتقديم درع عرون ووفاء للنائب عثمان علم الدين لوقوفه مع قضايا  ابناء شعبنا العادلة في مخيمات لبنان .

ثم قام  الاخ ابو جهاد فياض بركل الكرة  معلنا بداية المبارة

التي اطلق صافرتها الاخ محمود الرضى  والتي انتهت نتيجتها بفوز نادي الضفة على نادي الاشبال 2-0 وبجو من اللحمة والمحبة قام الاخ احمد ابو الحجل كابتن نادي الضفة باهداء كأس البطولة لنادي الاشبال.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق