المفوّض العام لـ"الأونروا" في عين الحلوة الاثنين المقبل

 



التقى مدير خدمات "الأونروا" في منطقة صيدا د.إبراهيم الخطيب مع أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، اليوم السبت، ٢٧-٣-٢٠٢١.

وأبلغ الخطيب العميد شبايطة خلال اللقاء عن زيارة سيقوم بها المفوض العام لوكالة "الأونروا" فيليب لازاريني الاثنين المقبل إلى مخيّم عين الحلوة، ويلتقي خلالها القيادة السياسية في منطقة صيدا. 

وكانت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا قد عقدت اجتماعًا لها يوم أمس الجمعة، وتم الاتفاق على تقديم مذكرة احتجاج إلى المفوض العام فيليب لازاريني، وفيها تأكيد لرفضنا للتقصير في خدمات الوكالة تجاه أبناء شعبنا ووجوبها تحمل المسؤولية الكاملة وتقديم الإغاثة العاجلة لللاجئين الفلسطينيين. 

وخلال لقاء العميد شبايطة مع د.إبراهيم الخطيب جرى الحديث عن مشروع تعبيد الطريق في مخيّم الميّة وميّة وعند مدخل مخيّم عين الحلوة الذي نفذته حركة "فتح"، وقال د.الخطيب: "إنَّ حي الوادي يقع خارج نطاق مخيّم الميّة وميّة المعترف به، إلا أن الوكالة نفّذت بعض الأعمال الضرورية الملحة ومن جملتها إنشاء جدار لسد مياه الأمطار التي تتدفق على الأبنية المجاورة". 

ولفت الخطيب إلى وجود عدد كبير من المنازل بحاجة لترميم لكن الوكالة لا يمكنها ترميمها بسبب وجود الحي خارج المخيم. 

وتم الاتفاق خلال اللقاء مع إدارة المنطقة على أن يتم التواصل مع الجمعيات مثل UNDP, NRC من أجل العمل على حل هذا الموضع. 

من جانبه قال العميد شبايطة إنَّ "الأونروا تتحمّل المسؤولية كاملةً وهي لا تؤدي مهامها التي تأسست لأجلها بالشكل الكامل، وتماطل في تقديم المساعدة والوقوف إلى جانب مسؤولياتها، ومن هنا طالبنا وما زلنا نطالبها بضرورة تحمل المسؤولية، ونتمسك بها وبوجودها إلى حين العودة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق