العميد شبايطة يستقبل مسؤولة وحدة الدعم القانوني في لبنان آمال الشهابي



استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة في مقر قيادة المنطقة في مخيّم عين الحلوة، اليوم السبت ٦-٢-٢٠٢١، مسؤولة العمل الاجتماعي في إقليم لبنان ومسؤولة وحدة الدعم القانون لقوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان آمال الشهابي، بحضور عضو قيادة حركة "فتح" في منطقة صيدا عبد معروف، وأمين سر الحركة في شُعبة عين الحلوة ناصر ميعاري.

 اللقاء جاء في سياق إطلاع العميد شبايطة على مشروع منظمة "جنيفا كول" فيما يخص وباء "كورونا"، والذي يأتي استكمالاً للجهود التي تبذلها الجهات السياسية والصحية، بخاصة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وستعمل على ثلاثة مستويات مع القيادة العليا وقيادة المنطقة والقادة الميدانيين داخل المخيمات والمجتمع المدني بالشراكة مع وحدة الدعم القانوني لقوات الأمن الوطني والهلال الأحمر.

ويهدف المشروع إلى تطبيق الالتزام بالمعايير الصحية العالمية والوصول للرعاية الصحية ورفع الوعي لدى عناصر قوات الأمن أولاً، وتعميمها على أبناء شعبنا في مرافقهم كافةً. 

من ناحيته، رحّب العميد شبايطة بالجهود التي تبذلها "جنيفا كول" ووحدة الدعم القانوني وتجربة العمل معهم في المجتمع الفلسطيني؛ وكذلك أشاد بهذه المبادرة القيمة التي سترفع نسبة الوعي لدى أبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية.

وقال شبايطة: "إنّنا ومنذ بداية انتشار الوباء عملنا في حركة "فتح" وفصائل المنظمة في المنطقة والقيادة السياسية على خطوات تهدف إلى نشر الوعي بين أبناء شعبنا، ورهاننا على هذا الوعي المكتسب لحماية مجتمعنا وأبناء شعبنا من هذا الوباء القاتل".