طقس مستقر وبارد نسبياً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام القادمة

 


اشارت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​ الى ان طقس مستقر وبارد نسبياً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام القادمة.

ولفتت الى أن طقس السبت سيكون غائما جزئياً الى قليل الغيوم وارتفاع طفيف ب​درجات الحرارة​ والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية مع تشكّل ​الضباب​ على المرتفعات صباحًا ومساءً، كما نحذّر من ذوبان ​الثلوج​ على ​الطرقات الجبلية​ والداخلية بدءًا من ارتفاع ٨٠٠ متر مما يؤدي الى تكوّن طبقات من الجليد نتيجة درجات الحرارة المتدنية، مضيفة: "طقس الاحد سيكون غائم جزئياً بسحب مرتفعة ومتوسطة مع تشكّل الضباب على الجبال صباحًا ومساءً وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة خلال ​النهار​ والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، وبقائها متدنية خلال الليل ويبقى التحذير من تكّون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية بدءًا من ارتفاع ٩٠٠ متر.

واضافت: "طقس الاثنين قليل الغيوم إجمالًا وارتفاع اضافي بسيط بدرجات الحرارة. نحذر من تكون الجليد على الطرقات الجبلية خلال الليل وساعات الصباح الاولى بدءًا من ارتفاع ١١٠٠ متر"، لافتة الى أن "طقس الثلاثاء صاف الى قليل الغيوم وارتفاع إضافي بدرجات الحرارة، كما يتكوّن الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال الليل وساعات الصباح الأولى بدءًا من ارتفاع ١٢٠٠ متر.