امين سر اقليم لبنان لحركة فتح يرعى اجتماع بين لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية ودائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين ..

 


برعاية امين سر  اقليم حركة فتح في لبنان الأخ حسين فياض، عقدت اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان اجتماعا مع ممثل دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين في لبنان جمال فياض حيث ترأس وفد لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية  امين سرها في لبنان ابو اياد الشعلان و اعضاء لجنة المتابعة المركزية ابو جهاد فرحات وناصر اسعد وسعيد مراد، ايضا شارك في اللقاء عضوي قيادة بيروت لحركة فتح احمد رابح وصلاح الهابط .

توجه المجتمعون بالتحية للشعب الفلسطيني داخل الوطن المحتل وللقيادة الفلسطينية وعلى رأسهم رئيس دولة فلسطين السيد محمود عباس ابو مازن حيث اشادوا بالصمود الأسطوري الذي جسده الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية في مواجهة المحتلين الصهاينة ومشاريعهم التصفوية .

اشاد المجتمعون بنتائج الحوار الفلسطيني الذي جرى في القاهرة وما تمخض عنه والذي هيئ مناخ ايجابي وتوافق وطني على انهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية و ترجمة عملية للمرسوم الرأسي الذي اصدره الرئيس الفلسطيني محمود عباس لجهة انجاز الإستحقاق الإنتخابي الرأسي والتشريعي وانتخاب مجلس وطني فلسطيني جديد .

وجه المجتمعون الشكر لعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومسؤول دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين الدكتور احمد ابو هولي واشادوا بدوره الريادي وحركته السياسية وجولات لقاءاته التي اجراها منذ توليه لمسؤولية الدائرة مع الأطراف والمؤسسات الدولية وخاصة مع الأونروا ومفوضها العام ومع الدول المانحة .

اشاد المجتمعون ايضا بتقديمات الدائرة للمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان والمشاريع التي تقدمها لصاينة شبكات الكهرباء وآبار المياه وتعبيد بعض الطرقات وغيرها من التقديمات . 

حمل المجتمعون وكالة غوث الأونروا المسؤولية نتيجة تقصيراتها وسياسة تقليص خدماتها على كافة الصعد تجاه ابناء شعبنا الاجئين في لبنان الذين يعيشون ظروف انسانية واجتماعية غاية في الصعوبة حيث الأوضاع المؤلمة في لبنان الإقتصادية والإجتماعية وغلاء المعيشة وارتفاع سعر صرف الدولار وخاصة مع استفحال  جائحة كورونا  وغيرها من التعقيدات والتي بدورها تزيد اوضاع اللاجئين والنازحين الفلسطينيين سوء" .

طالب المجتمعون وكالةغوث الأونروا ومديرها العام في لبنان بمباشرة اعتماد خطة طوارئ اغاثية تلبي احتياجات اللاجئين في لبنان .