محاضرة لهيئة التوجيه السياسي في الشَّمال حول جائحة كورونا



بسبب التداعيات الخطيرة لانتشار جائحة في لبنان عمومًا وفي مخيماتنا على الوجه الخصوص، وبتوجيهات من قيادة قوات الأمن الوطني في الشمال، ألقى مسؤول التوجيه السياسي والمعنوي لقوات الأمن الوطني في الشمال مصطفى أبو حرب محاضرة بعنوان "جائحة كورونا فيروس العصر بين أسباب انتقال العدوى وسبل الوقاية".


تقدم الحضور قائد كتيبة بيت المقدس المقدم غسان عارف، ونائب قائد كتيبة شهداء البداوي أبو زيد، وأركان الكتيبتين، وقادة الوحدات العسكرية، وأفراد من كتيبتي بيت المقدس وشهداء البداوي .وذلك اليوم السبت 2021/2/27 في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي .


وتمَّ الأخذ بأسباب الوقاية بارتداء الكمامة والتباعد .


بداية تحدث أبو حرب عن  أول البؤر التي ظهر فيها الفيروس في الصين وكيفية التعاطي معه لاحتوائه من خلال الأخذ بأسباب الحماية الشخصية والحجر المنزلي، وكيف استطاعت الصين من خلال الإجراءات أن تسيطر قدر الإمكان على تفشي هذا الفيروس .


ثم تحدث عن انتقال الفيروس عبر المطارات من كل دول العالم حتى وصل إلى لبنان وكيفية تعاطي السلطات بخفة مع هذا الوباء بادئ الأمر، ثم اتخذت السلطات المعنية في المخيمات  إجراءات صارمة قام بها أفراد قوات الأمن الوطني على الحواجز بأخذ الحرارة وإغلاق المداخل والتعقيم، ثم تراخت الإجراءات حتى بتنا اليوم نودع الأموات من أهلنا بكثرة .


ثمَّ تحدث عن طرق انتشار الوباء، كما تطرق إلى الأخذ بسبب الحماية ومن ارتداء الكمامة والتباعد وعدم المصافحة والحجر للمصاب والمخالطين .


وشدد  أبو حرب على دور قوات الأمن الوطني في الحماية والتوجيه والإرشاد، وذلك عملت بالدور المنوط بهم في حماية أبناء شعبنا .


وأكد أبو حرب على ضرورة أن تقيد أفراد قوات الأمن الوطني بكل أسباب الوقاية بدء بارتداء الكمامة، والانتهاء بالنظافة أثناء الدوام وفي الشارع وفي المنزل.


ثم كانت عدة أسئلة ونقاشات أغنت المحاضرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق