الناطق باسم الاونروا: قرار "الكابونة الموحدة" قرار لارجعة فيه

 



اكد الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الانروا في قطاع غزة اليوم الاحد، عدنان ابو حسنه ان قرار الوكالة بتوحيد السلة الغذائية والغاء الكابونة الصفراء واعتماد نظام الكابونة البيضاء هو قرار نهائي ولا رجعة فيه خاصة انه جاء بعد دراسات مستفيضة ومئات الساعات من العمل مشيرا في ذات الوقت ان من حق الجميع ان يعترض موضحا ان غدا سيكون لقاء مهم مع ممثلي اللاجئين .


وبين ابو حسنه خلال برنامج "يصبحكم بالخير" مع الاعلامي رياض خميس والذي يبث عبر اذاعة الرابعة وفضائية معا، ان هذا القرار تم اتخاذه من قبل الوكالة بسبب الوضع المتدهور والواقع المرير الذي يعيشه القطاع والقضية لاتتعلق رغبات ولا بايرادات ولاسيما ان هناك اشخاص يزداد عددهم وتزداد متطلباتهم فلذلك اما ان نبقى بالنظام القديم كما هو ويستمر حرمان عشرات الالاف الاشخاص لسنوات لانك لا تريد تغيير النظام.


وتابع ابو حسنة:" الوكالة كان لديها رؤية بان يكون نظام الكابونة الموحدة هو اكثر عدلاً وشفافية من سابقه وخاصة ان الوكالة تعيش ازمة مالية ولديها مبلغ من المال تريد توزيعه على الجميع ".

وحول النظام الجديد، قال ابوحسنه كان في الماضي هناك نظامين وهما الكابونة الصفراء للفئات الاشد فقرا والكابونة البيضاء للفئات الأقل فقرا ولكن الان اصبح هناك نظام بديل وهو اعتماد كابونة واحدة وهي البيضاء .

#الاونروا_حقي_حتى_العودة