عزم "الأونروا" إلغاء المنحة الألمانية لمخيم البداوي يثير سخط الأهالي

 


بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أبلغت إدارة منطقة الشمال لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" الأهالي واللجنة الشعبيّة في مخيّم البداوي بعزمها الغاء مشروع المنحة الألمانيّة لمخيّم البداوي، وتحويله إلى مخيّم آخر في حال لم يوافق الأهالي واللجنة على المشروع كما صاغته الوكالة، والذي يلقى رفضاً واسعاً حسبما أكّد أمين سر اللجنة الشعبيّة في المخيّم أحمد شعبان لـ " بوابة اللاجئين الفلسطينيين".

وقال شعبان، إنّ الوكالة بدأت بإبلاغ الأهالي أنها ستوقف المنحة وتحوّلها إلى مخيّم آخر، اذا لم يوافقوا على المشروع كما طرحته الوكالة، والمقرر وفقه ترميم 103 منازل إضافة إلى الملعب وحائط المقبرة.

وأوضح شعبان لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ رفض الأهالي للمشروع كما طرحته الوكالة، ناتج عن رفض للأسماء المطروحة في قائمة ترميم المنازل، حيث أنّ معظم العائلات المستهدفة بترميم منازلها من غير المحتاجين، ولم تراع الوكالة الحاجات الاجتماعيّة، في ظل شبهات حول فساد ومحسوبيّات.

وأضاف شعبان، أنّ اللجنة الشعبيّة طالبت بتعديل قائمة الأسماء، وأن يجري العمل بشفافيّة وموضوعيّة، الّا أنّ الوكالة قد رفضت ذلك، بحجّة أنّ القائمة قد دخلت في "السيسيتم" المخصص ولا مجال للتعديل.