مخباط لـ"الجديد": دواء Ivermectine استعمل لعلاج الطفيليات وتبيّن أن لديه فعالية على عدد من الفيروسات

 

الاختصاصي في الأمراض الجرثومية والمعدية د. جاك مخباط لـ"الجديد":

 

 السلالة البريطانية تنتشر بسرعة أكبر من السلالة الكلاسيكية والمصاب بها يمكنه إصابة نحو 15 شخصاً


 *مخباط لـ"الجديد": دواء Ivermectine استعمل لعلاج الطفيليات وتبيّن أن لديه فعالية على عدد من الفيروسات


ولا سيّما فيروس "كورونا" لكن يجب عدم استخدامه قبل إجراء دراسات عدّة حوله*


 وزير الصحة السابق جميل جبق لـ"الجديد": يجب إقفال البلد لمدة شهر على الأقل لأنّ الإقفال يحمينا ويحدّ من التجمّعات وعلى الناس البقاء في منازلهم وعدم تنظيم اجتماعات عائلية

النائب عاصم عراجي لـ"الجديد": الإقفال لمدة عشرة أيام غير كافٍ للحدّ من انتشار الفيروس بل يجب الإغلاق لمدة ثلاثة أسابيع كما توصي منظمة الصحة العالمية*


 

🔴 *اتحاد حماية الأحداث يتابع تحقيقا مع قاصر معنفة وشاهدة*  

 

 أعلنت رئيسة "الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان" أميرة سكر، في بيان، أنه "بتاريخ 14/1/2021، استدعي مندوب الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان من الجهات المعنية لحضور تحقيق مع قاصر عمرها 7 سنوات، تقطن مع والدها وزوجته، وذلك لكونها شاهدة على وفاة أختها القاصر. واكتشف المندوب في أثناء التحقيق وجود خطر كبير على القاصر. وفور انتهاء التحقيق، تواصل مع مديرة مكتب جبل لبنان التي تواصلت مع القضاء المختص، وناشدته باسم الاتحاد عدم تسليم الطفلة لوالدها وزوجته من جديد، وأصرت على ضرورة عرضها على الطب الشرعي الذي عاد وحضر، ليتبين وجود حروق وكدمات كبيرة على جسم الطفلة مما يستدعي ضرورة إدخالها المستشفى للعلاج".

وقالت: "معاون المفوض الحكومي الرئيس رولاند الشرتوني تدخل شخصيا في الملف لمتابعة نتائج التحقيق عن كثب، وبناء على إشارته، نقلت القاصر إلى المستشفى للحصول على العلاج والتغذية اللازمين. وأوقف الشخص المسبب للعنف، والذي قد يكون مسببا لوفاة الطفلة الأولى".

ولفتت إلى أن "مكتب الاتحاد في جبل لبنان اقترح بعد استحصاله على رقم والدة الطفلة البيولوجية المطلقة، والتي كانت حرمت من ابنتيها سابقا، أن تسلم الطفلة لها بعد خروجها من المستشفى، على أن يتم إجراء تقييم فعلي لوضع الأم وفتح ملف حماية وتحويله إلى قضاء الأحداث في البقاع للمتابعة".

وختمت سكر: "يا ريتك إنت بتربيني، هذه هي الكلمات التي نطقت بها الطفلة لمندوب الاتحاد في جبل لبنان بعد انتهاء التحقيق".