موجز المساء: سقوط مدوي لميلان، تعثّر الانتر، فوز إشبيلية، ماينز يهزم لايبزيغ وخروج أرسنال من كأس الإتحاد


 


ضمن منافسات الأسبوع الـ19 من بطولة الدوري الايطالي، سقط ​ميلان​ المتصدر أمام أتالانتا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع الطرفين يوم السبت على ملعب سان سيرو. في المقابل، لم يستغل ​الانتر​ ذلك، وتعادل سلبا امام اودينيزي، فيما حقق روما فوزا مثيرا على سبيزيا 4-3.

وضمن فعاليات الجولة 20 من منافسات الدوري الاسباني " الليغا "، حقق نادي ​اشبيلية​ فوزاً كبيراً امام قاديش وبواقع 3-0 ليخطف الفريق الاندلسي المركز الثالث من برشلونة وسجل المغربي يوسف النصيري ثلاثية في اللقاء ورغم الخسارة واصل قاديش تواجده في المركز التاسع. وانقاد نادي فياريال الى تعادل مخيب امام متذيل الترتيب وبواقع 0-0.

وضمن فعاليات الدور الـ32 من منافسات ​كأس الاتحاد الانكليزي​، انقاد حامل اللقب نادي ارسنال الى الهزيمة امام ساوثامبتون وبواقع 1-0 ليفشل في الدفاع عن لقبه بخسارة ستكون وخيمة على مدربه ميكيل ارتيتا بعد النتائج المخيبة في الاسابيع الاخيرة.

وضمن فعاليات الجولة 18 من منافسات الدوري الالماني " البوندسليغا "، حقق نادي ماينز فوزاً مثيراً امام ​لايبزيغ​ وبواقع 3-2 ليجرّه لخسارة تعرضه لخسارة نقاط ثمينة في اطار سعيه لمواصلة مطاردة المتصدر البايرن ورغم الفوز واصل ماينز تواجده في المركز الـ17. وفي باقي المباريات، انقاد نادي باير ليفركوزن الى الخسارة امام فولفسبورغ وبواقع 1-0. وبدوره حقق نادي اينتراخت فرانكفورت فوزاً كبيراً امام ارمينيا بيليفيلد وبواقع 5-1. وانقاد نادي يونيون برلين الى الخسارة امام اوغسبورغ وبواقع 2-1. بينما واصل يونيون برلين تواجده في المركز الثامن، بينما حقق نادي فرايبورغ الفوز امام شتوتغارت وبواقع 2-1.

عربيا، تمكّن فريق أسوان من إيقاف سلسلة انتصارات ضيفه ​الزمالك​ بعد التعادل معه بدون أهداف على ملعب بتروسبورت بالقاهرة، في الجولة التاسعة من بطولة الدوري المصري لكرة القدم. يذكر أنّ الاسماعيلي كان قد تعادل أمام غزل المحلة 2-2.

وفي كرة اليد، حقق المنتخب الاسباني لكرة اليد فوزاً كاسحاً على نظيره الاروروغواي بنتيجة 38-23، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى للدور الرئيسي لبطولة العالم المقامة في مصر. وفي مباراة اخرى، قلب المنتخب القطري الطاولة على نظيره البحريني ليحقق الفوز بنتيجة 28-25، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

متفرقات دولية ومحلية:

كشف نادي العربي القطري عن تعاقده مع الدولي التونسي يوسف المساكني، لاعب الدحيل، على سبيل الإعارة.

قرّر مدرب نادي داليان برو الصيني، الإسباني ​رافاييل بينيتز​ إستقالته من منصبه

أفادت بعض الأوساط أن ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضية إقترح على الحكومة اللبنانية منح إستثناء للأندية خلال فترة الإقفال العام من أجل إستكمال الدوري اللبناني (الدورة السداسية)، بإنتظار القرار النهائي الذي سيصدر عن الرئيس حسان دياب