رسالة من مدير شؤون الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني الى مجتمع لاجئي فلسطين




25 كانون الثاني/ يناير 2021

بيروت، 


التقيت اليوم بمعالي وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن وبمشاركة معالي الوزير الدكتور حسن منيمنة، رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، ورئيس اللجنة الوطنية لإدارة ملف اللقاح الدكتور عبد الرحمن البزري وممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان ايمان الشنقيطي وممثلي عن منظمة اليونيسف ولجنة ادارة الكوارث، لمناقشة موضوع جائحة كورونا وتفشيها في لبنان وفي أوساط لاجئي فلسطين.


وقد تم التأكيد على أن لاجئي فلسطين سيكونون مشمولين في الخطة الوطنية للتلقيح المجاني أسوة باللبنانيين والمقيمين على الأراضي اللبنانية وذلك بحسب معايير منظمة الصحة العالمية التي تحدد الأولويات للتلقيح. 


كما تم الإتفاق على التعاون لإيجاد مراكز تلقيح قريبة من المخيمات والتجمعات السكنية الفلسطينية وعلى المساعدة في تكثيف الإتصالات مع المجتمع الدولي لدعم جهود لبنان في تأمين اللقاح لكل المقيمين على الأراضي اللبنانية من لاجئين فلسطينيين أو من أي جنسيات أخرى.


أتوجَه بالشكر الجزيل لمعالي الوزير الدكتور حمد حسن ومعالي الوزير الدكتور حسن منيمنة والدكتور عبد الرحمن البزري وكافة شركائنا على دعمهم ومساندتهم. 


أكرِر مطالبة جميع لاجئي فلسطين الإلتزام التام بكل التدابير الوقائية لأن الأزمة الصحية قد بلغت الذروة وأصبح الفيروس متفشياً بشكل كبير والمستشفيات بلغت قدرتها الإستيعابية وأصبح من الصعب جداً ايجاد أسرَة إستشفائية. 


كما أجدد التزام الأونروا الكامل بتغطية كل حالات الإصابة بالكورونا في المستشفيات والفحوصات بحسب معايير الوزارة ومنظمة الصحة العالمية وأشدِد على أن الأونروا جهّزت مركز سبلين للحجر الصحي المتوفر مجاناً بكل تجهيزاته وخدماته لكل لاجئي فلسطين الذين لا يمكنهم حجر أنفسهم في بيوتهم.


اتمنى الصحة والسلامة للجميع 


كلاوديو كوردوني