في إطار برنامج التحرك الذي أقرته لائحة العودة والكرامة رفضًا لتهميش قطاع العمال وكتبة المدارس والعيادات في لبنان واستثناء العمال العقود والمياومين والروسترات من عملية التثبيت والتوظيف، ولمنع المساس بحقوق العمال والموظفين وحفظ أمنهم الوظيفي كما الحفاظ على حقوق اللاجئين والخدمات المقدمة لهم، نظمت لائحة العودة والكرامة قطاع العمال اعتصامًا تحذيريًا أمام مكتب مدير خدمات الأونروا في مخيم عين الحلوة.

وشارك في الاعتصام أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" اللواء ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة المنطقة، وأمين سر شعبة عين الحلوة العقيد ناصر ميعاري وأعضاء الشعبة، وممثلين عن فصائل "م.ت.ف"، واللجان الشعبية، وحشد من قطاع العمال في الأونروا.

كلمة العمال ألقاها وليد عبد الله قال فيها: "بداية أشكر حضوركم ووقفتكم التي لم تكن الأولى والأخيرة للوقوف إلى  جانب زملاء وزميلات تمّ التلاعب بمصيرهم ومستقبلهم، حيث شاء القدر أن يكون مصيرهم بيد هذه الإدارة الحالية؛ لن أسرد المطالب التي نعلمها جميعًا ولن أعيد وأكرر أننا لم نيأس ولم نفقد الأمل حتى تحقيق ما كلفنا به للدفاع عن هذه الفئة المستضعفة حتى آخر رمق. ولن نكل أو نخضع لأحد من أجلكم ومن أجل أبناء شعبنا المقهور".

وعبر عبدالله عن استيائه من تصرفات الإدارة الحالية في الأونروا قائلاً: "طفح الكيل، كفو أيديكم عن آخر ما تبقى لعمالنا ولأبناء شعبنا في العيش في الحد الأدنى والحفاظ على أغلى ما نملك وهو الكرامة. وأقول أن الظلم عندما يصبح قانوناً يصبح من الواجب الأخلاقي والمهني والديني التصدي لهذا القانون بكل الوسائل السلمية".

وختم عبدالله بتوجيه التحية لسعادة سفير دولة فلسطين في لبنان قائلاً: "أوجه التحية لسعادة سفير دولة فلسطين الأخ اشرف دبور الذي أوصانا إبلاغكم تحياته وأن المساس بحقوق الموظفين في كل القطاعات هي خطوط حمراء لا يمكن المجاملة أو التفريط فيها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق