وفد من الشعبية يزور مركز الخيام ويتسلم كتاب أسرى فلسطين إلى سعدات

 


زار وفدٌ من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، مساء اليوم الإثنين، مقر مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب، وضم الوفد مسؤول العلاقات السياسية للجبهة الشعبية، عبدالله الدنان ومسؤول لجنة الأسرى والمحررين في الجبهة الشعبية في لبنان فتحي ابو علي، وكان في استقبالهم رئيس المركز محمد صفا.

واستعرض الطرفان خلال اللقاء، الوضع الصحي الخطير للأسيرين القائدين وليد دقة وخضر عدنان، مطالبين بالتحرك العاجل على الصعد كافة لإنقاذهم من خطر الموت، حيث أكدت عائلة الاسيرين أنهما في حالة حرجة جدًا.
واتفق الجانبان، على مواصلة الحملة التضامنية محليًا وعالميًا ومناشدة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات الإنسانية بالتدخل للأفراج عن الأسيرين دقة وعدنان واعتبار قضية المرضى في سجون الاحتلال أولوية في كل التحركات والمؤتمرات.
ودعا المشاركون في اللقاء، إلى تطوير التحركات الشعبية لتتخطى الاعتصامات إلى مرحلة جديدة قانونيا واعلاميًا ودبلوماسيًا وتقديم الشكاوى إلى المؤسسات الدولية.
وقرر الطرفان، تنظيم وقفة تضامنية مع الأسيرين القائدين عدنان ودقة في ٢٣ آيار المقبل الذكرى السنوية لإقفال مُعتقل الخيام امام اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
بدوره، أثنى الدنان على النشاط المميز لمركز الخيام على المستوى الدولي والتنسيق مع المركز وكل الهيئات الاخرى مواكبة للحركة الأسيرة الفلسطينية وبرنامجها في الداخل.
من جانبه، قدم صفا لوفد الجبهة الشعبية كتاب أسرى فلسطين ولبنان والجولان هدية للأمين العام للجبهة الشعبية القائد أحمد سعدات قال في إهدائه: "أهديكم كتاب صمودكم وتضحياتكم ومعاناتكم ومقاومتكم وانتصاركم على الجلاد الصهيوني".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق