حزب الشعب الفلسطيني في صيدا ينظم وقفة وفاء للشهداء في الذكرى الـ 41 لإعادة تأسيسه

بدأت منظمة حزب الشعب الفلسطيني في صيدا، احتفالات احياء الذكرى الواحد والاربعون لإعادة التأسيس ، بتنظيم وقفة وفاء للشهداء، وذلك على مدخل مقبرة شهداء الثورة الفلسطينية في درب السيم،حيث شارك في وقفة الوفاء هذه، قيادة فصائل العمل الوطني والاسلامي الفلسطيني في منطقة صيدا، وممثلين عن اللجان ولاتحادات والمكاتب الشعبية والنقابية والطلابية والشبابية، وممثلي عن لجان الاحياء والقواطع في مخيم عين الحلوة،يتقدمهم قيادة وكوادر واعضاء حزب الشعب الفلسطيني ،وحملة الريات والاعلام الفلسطينية واعلام الحزب.

وقد القى عضو لجنة الاقليم في حزب الشعب الفلسطني ،محمود بريش كلمة من وحي المناسبة جاء فيها:
اليوم نبدأ احياء ذكرى إعادة تأسيس حزبنا ،حزب الشعب الفلسطيني بتكريم الشهداء الابرار،بوضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء، تمجيداً وتخليداً لذكراهم العطرة،أولئك الأبطال الذين رسموا ورصعوا بدمائهم الزكية خارطة فلسطين،وعبدو لنا طريق العودة والحرية والإستقلال الوطني.
اليوم نغتنم هذه المناسبة المجيدة،الذكرى الـ 41 لإعادة تأسيس حزبنا ، حزب الشعب الفلسطيني،لنوجه لكل شهداء الثورة الفلسطينية وفي طليعتهم شهيد فلسطين ، رمز النضال الوطني الفلسطيني الشهيد القائد ياسر عرفات ابو عمار ،كما نوجه تحية كفاحية إلى كل الشهداء الذين سقطوا على أرض ودرب فلسطين ، ونجدد لهم الوعد والعهد،بأننا ماضون في حزب الشعب الفلسطيني، إلى جانب كافة القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية،على ذات الطريق النضالية والكفاحية التي ساروا عليها واستشهدوا،حتى تحقيق الاهداف والثوابت الوطنية الفلسطينية المشروعة،المتمثلة بالعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
كما إننا أيضاً نغتنم هذه المناسبة المجيدة لنتقدم من شهداء حزبنا الذين ناضلوا واستشهدوا من اجل عدالة قضيتنا الفلسطينية.
وفي هذه المناسبة المجيدة نؤكد بأن التحيات لا تكتمل بدون التحية الكبيرة التي اوجهها بإسم رفاقنا في منظمة حزب الشعب الفلسطيني في صيدا، وبإسمكم أيضاً،إلى أسرانا البواسل، شموع الحرية وشعلة المسيرة الكفاحية، الذين يصنعون أبهى الصور الكفاحية، ويتصدون بصدورهم بالارادة والعزيمة فقط لكل صنوف الإذلال والتعذيب والإنتهاكات التي تمارسها بحقهم إدارة سجون ومعتقلات العدو الصهيوني.
إننا وبهذه المناسبة وفي حضرة الشهداء نجدد ونشدد على دعوتنا إلى ضرورة احترام تضحيات الشهداء وذكراهم، بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وإعادة توحيد جناحي الوطن،.
الاخوة والرفاق:
جئنا هنا لنقول لمن ارتقوا إلى العلياء شهداء بأننا ومعنا جميع الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية وعموم أبناء شعبنا في الوطن وخارجه في كل اماكن الشتات بإننا سنستمر بتمسكنا بكامل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإننا وكما اسقطتم المؤامرات والمشاريع التي احيكت ضد شعبنا وسنحرر ارضنا المقدسة ونحقق عودتنا ونقيم دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.
واختم بالتحية إلى اهلنا الصامدين في الوطن المحتل وخاصة في القدس الذين يتقدمون الصفوف في المواجهة والتصدي للعدو الصهوني وإجراءاته العدوانية التهويدية،واحيي اهلنا في كل أماكن الشتات وفي كل بلدان الاغتراب واللجوء، وخاصة في لبنان وسوريا ،كما احيى كل الذين يؤيدون ويساندون ويناصرون شعبنا وقضيته،ويدعمون نضاله ضد الاحتلال الصهيوني من اجل تحقيق اهدافه في العودة والحرية والاستقلال والدولة .
وتختمت وقفة الوفاء للشهداء بوضع اكاليل من الورود ،بأسم اللجنة المركزية لحزب الشعب ومنظمة التحرير الفلسطينية على النصب التذكاري للشهداء .






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق