الشبكة التنسيقية تعقد اجتماعها الأول خلال العام 2023 في مخيم برج الشمالي

عقدت الشبكة التنسيقية للمؤسسات والجمعيات الأهلية في مخيمات وتجمعات صور اجتماعها الأول خلال العام 2023. وذلك صباح الثلاثاء 24 كانون ثاني 2023، في قاعة مركز البرج الطبي التابع لجمعية الشفاء للخدمات الطبية في مخيم برج الشمالي.
ناقش المجتمعون عدة قضايا عامة وبرامج عمل مشتركة خلال الفترة القادمة. حيث جرى استعراض للواقع الاقتصادي والاجتماعي الصعب لشعبنا الفلسطيني في ظل الأزمات المالية التي يعيشها لبنان، مع انتقاد أداء وكالة الأونروا واستمرارها في تقليص الخدمات.
وجرى التأكيد على مطالبة الأونروا في زيادة الخدمات الإنسانية ورفض أي تقليص تحت أي ذريعة. واستغربت الشبكة من قضية عزم الوكالة نقل بعض مراكزها إلى خارج مخيم برج الشمالي، كما طالبت الشبكة الجهات المعنية في المخيم والمنطقة للتحرك ضد هكذا إجراء.
كما جرى استعراض لبرامج عمل المؤسسات خلال الفترة القادمة، والتعاون وتعميم الفائدة على الفئات المستهدفة خصوصا في الجانب الطبي لدى مراكز جمعية الشفاء، أو برامج التدريب لشرائح الأمهات والفتيات والشباب لدى جمعية البرامج النسائية وجمعية النجدة ومؤسسة الصمود ومنظمة ثابت.
واتفق المجتمعون على فكرة تنظيم ورش عمل لدراسة احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات وتجمعات منطقة صور  وما هي الأولويات من برامج وخدمات وتحويلها إلى  مشاريع للتسويق بشكل أطر مجتمعية.
كما أكدّ المجتمعون على ضرورة إحياء المناسبات خلال شهر آذار، وخصوصا مناسبة يوم الأرض بفكرة نشاط مشترك، بالإضافة إلى أهمية تشجيع إطلاق المبادرات الفردية والجماعية مع بداية شهر رمضان المبارك.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق