فرقة الكوفية تُبدّع بلوحاتها الفلكلورية في المركز الثقافي الروسي في بيروت


 بدعوةٍ من الملتقى العربي الحادي عشر لجمعيات متخرّجي الجامعات السوفياتية والروسية، شاركت فرقة الكوفية للتراث الوطني في الحفل الفني الذي نُظم في المركز الثقافي الروسي "البيت الروسي" في بيروت.
وشارك في الحفل سفير روسيا لدى لبنان ألكسندر روداكوف، وزير التربية اللبناني عباس الحلبي، رئيسة منظمة "انكرفوز" الروسية نائب رئيس جامعة الصداقة الروسية للشؤون الخارجية لاريسا يغريموف، الأمين العام للجمعيات وسكرتير جمعية المتخرجين في مصر الدكتور فتحي دوغان ممثلاً رئيس الاتحاد العربي لجمعيات الخريجين شريف جاد، وعدد من الخريجين من عشر دول هي: (لبنان، سوريا، الأردن، فلسطين، العراق، البحرين، مصر، تونس، المغرب، روسيا)، وعدد من الشخصيات والفعاليات في الجمعيات والمؤسسات الدولية.
وقد شاركت فرقة الكوفية في الحفل من خلال وصلات فنية تراثية وفلكلورية أبدعت خلالها لمدة نصف ساعة وجسدت الثقافة الفلسطينية بتراثها وإرثها أمام الحشود الجماهيرية من دول مختلفة في العالم؛ لتصعد إلى المنصة عند انتهاء اللوحات لالتقاط الصور التذكارية والإشادة بالأداء الممتع والفن الهادف صاحب القضية والرسالة.
الحفل الفني هذا يأتي في إطار فعاليات افتتاح الملتقى الذي شارك فيه إلى جانب الشخصيات المذكورة في الحفل الفني أعلاه، سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان اللواء فتحي أبو العردات، ونائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني علي فيصل.
وقال السفير دبور خلال حفل افتتاح الملتقى يوم الخميس، "إنّ قدرنا نحن الشعب الفلسطيني أن نصحو كل صباح على جريمة صهيونية جديدة. إن ما تقوم به حكومة العدو الإسرائيلي من جرائم بحق الشعب الفلسطيني هو عمل فاشي لا يمكن السكوت عنه"، داعيًا "المجتمع الدولي إلى أن يقول كلمته".
وتوجّه إلى "الاحتلال الإسرائيلي" بالقول: "لن يستمر احتلالكم وظلمكم وسيناضل الشعب بكل الوسائل لاسترجاع أرضه وحقه".
ولفت إلى "أنَّ أحد أشكال النضال هو النضال الثقافي من خلال العلم والتعلم"، مؤكدًا "أنّ الاتحاد السوفياتي سابقًا وروسيا اليوم، لها الفضل الكبير في دعم شعبنا ورعايته واحتضان الآلاف من شبابنا في جامعات روسيا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق