إغلاق مكتب الأونروا في نهر البارد للمطالبة بتسريع إعادة إعمار المنازل


 أغلقت مجموعة من العائلات الفلسطينية اللاجئة في مخيم نهر البارد، أمس الاثنين، مكاتب "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا" في المخيمّ، وذلك خلال اعتصام مطلبي دعا إلى تسريع عملية إعادة إعمار المنازل المدمرة.
وشمل الإغلاق مكتب " الديزاين" ومكتب مدير المخيّم، احتجاجاً على بطئ إعادة إعمار المنازل المدمّرة منذ 15 عاماً، في ظل عدم قدرة الأهالي مالياً على دفع إيجارات منازلهم، وعدم كفاية بدل الإيجار المقدم من قبل الوكالة.
وطالب المعتصمون، بتسريع إعادة الإعمار وتحديد تاريخ زمني محدد لانتهائه وزيادة قيمة بدل الإيجار إضافة إلى دفع بدل ايجار لكل عائلة، عن 12 شهراً كدفعة واحدة، لسد جزء من الديون المتراكمة على العائلات.
كما دعا المعتصمون وكالة "الأونروا" إلى تقديم نفس المساعدات والتقديمات التي تقدم للفلسطينيين المهجرين من سوريا، لعائلات مخيم نهر البارد التي لم يتم إعادة إعمار منازلها بعد، حيث أن كلينا في نفس الظروف والمعايير بخسارتنا لمنازلنا بسبب الحرب. حسبما جاء في بيان صادر عن المعتصمين.
وتعاني الكثير من العائلات التي لم يجر إعادة إعمار منازلها منذ العام 2007، في دفع إيجارات منازلها، علماً أنّ الوكالة قد توقفت عن تقديم بدل الإيجارات منذ عام 2014، والذي كان قدره 150 دولاراً أمريكياً، ومن ثم خفضته إلى 75 دولاراً منذ مطلع العام الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق