خريس من معركة: التوافق والحوار هما السبيل الوحيد للخروج من أزمتنا


أكّد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي خريس أننا نمر بمرحلة تعتبر من أصعب المراحل لأن الأزمة الحالية متشعبة بين انقسام سياسي واضح وبين أزمة معيشية ومالية واقتصادية وهذا يتطلب من جميع الأطراف السياسية الابتعاد عن المناكفات والمصالح الضيقة والعمل بجدية للخروج من هذا الواقع المأزوم بدءاً من التوافق على انتخاب رئيس جديد للجمهورية ، رئيس يجمع ولا يفرق ويكون قادر على تجسير الفجوات وتغليب المشترك والانحياز إلى منطق الدولة القائم على الشراكة والتفاهم بين المكونات السياسية والتعاطي بموضوعية مع جميع الملفات التي تحتاج إلى معالجة مشيراً إلى أنه لا يمكن القفز فوق تضحيات شهدائنا وأهلنا الذين قدموا الغالي والنفيس في سبيل تحرير الأرض وحفظ كرامة الوطن.
كلامه جاء خلال إحياء ذكرى وفاة الكادر الحركي (عضو مجلس بلدية معركة) حسن سعيد زيدان وذكرى شقيقته باحتفال حاشد أقيم في النادي الحسيني لبلدة معركة بحضور حشد من القيادات الحركية والفعاليات السياسية والاجتماعية ورؤساء مجالس بلدية واختيارية وأهالي البلدة والجوار .
وتحدث خريس عن مسيرة الفقيد الراحل الذي بدأ حياته الجهادية منذ إنطلاقة الحركة وواكب كل المراحل الصعبة التي عاشتها المنطقة قبل الاجتياح الإسرائيلي للجنوب وبعده وكان مقداما وله بصمات ووقفات مشرفة فضلاً عن سيرته الذاتية حيث كان مثالاً يحتذى به .
واضاف بفقده اليوم نفقد أخا مقاوما ومناضلا لا سيما خلال المواجهات مع العدو الإسرائيلي كما كان ناشطا في شتى المجالات لا سيما في المجال الاجتماعي وقد وقف إلى جانب أهله وناسه في الظروف المعيشية التي نعيشها ليخفف عنهم ما استطاع.
وحول الوضع الراهن في البلد أكد خريس أن التوافق والحوار هما السبيل الوحيد للخروج من ازمتنا وهذا ما عمل ويعمل عليه دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري الذي يشهد له الجميع كيف اخرج الوطن من عدة أزمات خطيرة عبر الحوار.
واضاف في ظل ما نشهده أيضا لا يمكن أن نستسلم لهذا الواقع دون أن يكون لحكومة تصريف الأعمال أي دور فعليها أن تستمر بعملها للتخفيف عن الناس وبلسمة همومهم مشيرا إلى أن الدعوة إلى عقد جلسة لمجلس الوزراء لا تنتقص من دور أحد ولا يجب أن ننظر إليها نظرة طائفية أو مذهبية ما دام الهدف خدمة جميع المواطنين.
كما توقف خريس عند الوضع في فلسطين المحتلة مشيدا بتضحيات الشعب الفلسطيني وبمواجهته لغطرسة العدو الإسرائيلي مؤكدا أن المقاومة هي السبيل الأوحد لتحرير الأرض لا سيما  وأننا جميعاً خبرنا أهداف العدو التوسعية والعدوانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق