حارب الخمول والتعب مع هذه الأطعمة التي تمنحك الطاقة والنشاط


 في فصل الشتاء، يزداد الشعور بالكسل والإرهاق والرغبة في النوم، لكن يمكنك زيادة مستويات الطاقة لديك للتغلب على التعب من خلال تغيير نظامك الغذائي، في هذا التقرير نقدم 9 أطعمة تساعدك لمحاربة الخمول والتعب وتمنحك الطاقة، بحسب موقع "Health".


الأطعمة المعززة للطاقة:
وبحسب موقع (اليوم السابع)، فهناك تسعة أطعمة تضيفها إلى نظامك الغذائي للحصول على طاقة فورية:
1. الفواكه والخضروات: تناول الفواكه والخضروات يزود جسمك بالعناصر الغذائية مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات والكربوهيدرات والألياف والمعادن الأساسية الأخرى التي يحتاجها للحفاظ على نشاطك.

2. الحبوب الكاملة والكربوهيدرات المعقدة: على عكس الكربوهيدرات المكررة ، فإن الحبوب الكاملة والكربوهيدرات المعقدة ستحقق الفوائد الكاملة للحبوب وستضيف أيضًا الكربوهيدرات والألياف إلى نظامك الغذائي. نتيجة لذلك، يمكنهم إعطائك دفعة سريعة من الطاقة.

3. المكسرات والبذور: إن تناول المكسرات والبذور بشكل يومي هو أفضل طريقة مثبتة للتغلب على التعب ومحاربة الجوع. اللوز والجوز والكاجو والبندق وعين الجمل وبذور عباد الشمس وبذور اليقطين هي الوجبة الخفيفة المثالية في منتصف بعد الظهر.

4. الموز: لن يساعدك الموز على محاربة آلام الجوع فحسب، بل سيوفر لك أيضًا دفعة سريعة من الطاقة. 

5. الشوفان: يمكن أن يكون وعاء من الشوفان بداية صحية ليومك وعاء من الشوفان مليء بالألياف والقليل من البروتين

.6. بذور الشيا: تحتوى على الكربوهيدرات والدهون الصحية والألياف لذا فهي المصدر المثالي للطاقة لفترات طويلة.

7. الأفوكادو: الأفوكادو مليء بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية، وهذا هو السبب في أن تناول الأفوكادو يمنح أجسامنا طاقة طويلة الأمد ناهيك عن أنه يمكنك عمل الكثير من الوصفات الصحية باستخدام هذه الفاكهة اللذيذة.

8. السبانخ: لا يمكننا تجاهل الحديد عندما يتعلق الأمر بالعناصر الغذائية التي توفر الطاقة السبانخ مصدر جيد لفيتامين ج وحمض الفوليك والحديد.

9. البيض: البيض مصدر جيد للبروتين والدهون الصحية وهناك العديد من وصفات البيض الصحية والسهلة واللذيذة التي يمكنك تجربتها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق