اطلاق مبادرة ارشادات دعوية لـ«حماس» في شوارع مخيم نهر البارد


 اطلق القسم الإعلامي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في مخيم نهر البارد شمال لبنان "مبادرة دعوية" من خلال نشر لافتات ذكر ومواعظ وارشادات دينية على اعمدة وشوارع المخيم.

وتهدف المبادرة، إلى بث روح الأمل والتفاؤل في نفوس الناس جميعًا، وتقوية روح التراحم والتكافل والتسامح واحترام الآخر، وبيان مفاتيح الفرج من الذكر والدعاء والصلاة والسلام على خير الأنام، فضلًا عن الجد والاجتهاد في العمل.

وبدروه أشار المسؤول السياسي للحركة في مخيم نهر البارد الحاج ابو صهيب الشريف لشبكة "لاجئ نت" بأن هذه المبادرة هي دعوية دينية لحث الناس على الذكر والتأكيد على الأخللاق الاسلامية والقيم الاجتماعية.

وأضاف الشريف لـ"لاجئ نت" أن الهدف من المبادرة هي لحث الناس للعودة إلى تعاليم الاسلام المستقيم الذي يضمن الامان الاجتماعي ودعوة الناس للعودة الى المرجعية الدينية والقيم والعادات الاصيلة لمعالجة المشاكل والازمات الاجتماعية والاخلاقية.

وشدد الشريف بأن الحملة أتت نتيجة استشعار المسؤولية الدينية بالدرجة الأولى تجاه شعبنا ومجتمعنا الفلسطيني المسلم المحافظ في ظل ما يشهده واقعنا الفلسطيني من انحلال اخلاقي بالاضافة الى محاولات العديد من تمرير مشاريع مشبوهة تهدف الى تمزيق المجتمع الفلسطيني.

وختم الشريف قوله لـ"لاجئنت"، بأننا كمجتمع فلسطيني بحاجة ماسة للمزيد من المبادرات الدعوية المخلصة، على الصعيد الإعلامي، والتربوي، فالشباب اليوم بحاجة ماسة لمحاضن ومشاريع تربوية تبتعد عن التقليدية والرتابة، وتحلق بهم في سماء التجديد والإبداع والحيوية التي فطروا عليها، لتكون لهم حصنا منيعا يقيهم بعد الله من غوائل الانحرافات الخلقية والفكرية، نحتاجها على الصعيد الأسري، فنحن نشهد في هذا العصر تفككا أسريا خطيرا وغير مسبوق نظراً لانهماك الناس وانغماسهم في حياتهم وهمومهم الخاصة، وباختصار، نحتاج إلى المبادرات على جميع الأصعدة، وكم من مشاريع مباركة لازلنا نستظل بظلها الوارف كانت نتيجة فكرة ومبادرة نبعت من عقل نير ومخلص.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق