المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان تكرم بعثة قدامى لاعبي غزة

 استقبلت “المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان” بعثة الجمعية الفلسطينية لقدامى اللاعبين الرياضيين في غزة التي تزور لبنان حتى مطلع عام 2023، وذلك مساء يوم الثلاثاء 27 كانون الأول/ ديسمبر 2022 في مجمع الغولدن بول في مدينة صيدا.

وكان في استقبال الوفد كل من مدير “المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان” الأستاذ خليل العلي وممثل المؤسسة في منطقة صيدا السيد رمضان محمد وممثلها في المدينة السيد نور الرزوق وأمين السر السيد طارق طه وعضوية رامي منصور ورئيس فرع الشتات في الاتحاد الفلسطيني للمني فوتبول السيد أيمن هواش والأستاذ أنس أبو بصير وعضو إدارة نادي القدس صيدا السيد تميم حسين ومدير مجمع النور السيد سليمان حجير وممثل النادي المقدسي السيد عزو حوران والسيد ابو صالح ممثلا مجلس شورى اللجنة الرياضية لأندية صيدا وعين الحلوة.
ترأس وفد قدامى غزة السيد زياد أبو سمره، وضم الوفد حسام الغرباوي إعلامـياً، والكابتن سـعـود حـمـد، والكابتن زكريا الكفارنة، والكابتن عمر صلاح، والكابتن احسان الريفي، والكابتن ممدوح الغزاوي، والكابتن محـمـد البرقي، والكابتن مـحمد قشطة” ورافق الوفد أعضاء من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة نائب رئيس فرع الشتات السيد محمود جاد الخطيب ورئيس الكرة النسائية عبير حسن ومدير مكتب الاتحاد السيد عفيف النسر والمدقق المالي للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم السيد أحمد حسين موسى أبو خالد.
ونظمت “المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان” حفل استقبال للبعثة تم خلاله إقامة مأدبة غداء على شرف البعثة، ومن ثم حفل تعارفي وتم عرض فيديو توثيقي عن أنشطة وفعاليات المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة بدور الشباب في المخيمات الفلسطينية وشمل الفيديو التوثيقي على أهداف وأنشطة وبرامج المؤسسة وإنجازاتها.
وفي كلمته رحب الأستاذ خليل العلي مدير”المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان” بالوفد الرياضي، معبراً عن سعادته بتواجد بعثة قدامى لاعبي غزة على أرض لبنان الشقيق بين أهلهم وأحبابهم في مخيمات الشتات، مشيراً أن هذه الزيارة تؤكد على روح الاخوة بين أبناء فلسطين معتبرا أن الزيارة مدخلا للتواصل والتعرف على واقع اللاجئين الفلسطينيين في الشتات ، مؤكدا على أن الهم الفلسطيني كلا لا يتجزأ ، وقدم العلي شرحا مفصلا عن أهداف ورؤية المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان منذ تأسيسها معتبرا أن ثقافة القضية الفلسطينية وحفظ الشباب والناشئة وتطوير القدرات وتكريم المميزين من أهم مساراتها. كما تحدث العلي عن أبرز النشاطات والملتقيات الرياضية في ساحة لبنان. وأنهى العلي كلمته لتوصيف الواقع الرياضي ومعوقاته في المخيمات الفلسطينية في لبنان.
بدوره عبر زياد أبو سمره رئيس البعثة عن سعادته للتواجد في ضيافة “المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان” ممثله بمديرها العام السيد خليل العلي وأعضاء من الهيئة الإدارية، مشيداً بدورها في النهوض والرقي برياضتنا الفلسطينية في مخيمات الشتات الى جانب جهود الاتحاد الفلسطيني لكره القدم وكافه الاتحادات الرياضية في الشتات.
ووجه ابو سمرة الشكر للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة الفريق جبريل الرجوب والاتحاد الفلسطيني فرع الشتات لبنان لتسهيل وصول البعثة إلى لبنان.
وقدم ابو سمرا شرحا مفصلا عن تأسيس وأهداف جمعية اللاعبين القدامى التي تحرص على تعزيز الوحدة الوطنية وتعزيز أواصر المحبة بين الأندية واللاعبين وعن إقامة المناشط الوطنية وأهمها كأس الشهيد أبو عمار وكأس الشهيد احمد ياسين وابو علي مصطفى، كما وجه شكره للأستاذ اسماعيل هنية ولنجله السيد عبد السلام لرعايتهم وتطوير الرياضة في غزة، معبرا عن سعادة البعثة لتواجدها بين أبناء المخيمات الفلسطينية شاكرا للجميع حسن الاستقبال والضيافة، شاكرا المؤسسة على برنامجها التكريمي للبعثة.
وأهدت “المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان” ممثلة بمديرها السيد خليل العلي درعا تكريميا للبعثة، ودورها اهدت البعثة برئاسة السيد زياد أبو سمرا درعا تكريميا للمؤسسة.
وفي نهاية البرنامج التكريمي اقيمت مباراة بين قدامى منتخب القدس وقدامى اللاعبين من غزة حسمها الغزاوي لصالحه بستة أهداف مقابل أربعة وقادها الحكم ابو سليمان القاري.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق