اللجنة الشعبية في مخيّم البرج الشمالي تستقبل وفدًا من قدامى الرياضيين القادمين من غزة


 استقبلت اللجنة الشعبية في مخيم البرج الشمالي وفدًا من الرياضيين القدامى القادمين من أرض الوطن وتحديدًا مدينة غزة وذلك في مخيم الشهداء مخيّم العودة الحتمية مخيم البرج الشمالي.

 وكان في استقبال الوفد أمين سر اللجنة الشعبية الحاج محمد رشيد أبو رشيد يرافقه أعضاء اللجنة الشعبية،وأمين سر حركة "فتح" - شُعبة البرج الشمالي أحمد خضر، ومسؤول قوات الأمن الوطني الفلسطيني في المخيم طلال العبد، وقيادة وكوادر الأمن الوطني، ومسؤول جمعية الحولة أبو وسيم جمعة.

بداية رحب محمد رشيد أبو رشيد بالوفد الزائر، وقال: "أنتم اليوم بين أهلكم وبين إخوتكم.. 

أنتم الآن في مخيم الشهداء على أرض مخيم برج الشمالي في كل متر فيها شهيد وفي كل زاوية من زوايا المخيم حكاية ثورة ومقاومة.. هنا كنا وما زالنا وسنبقى عنوان الثورة والمقاومة والوحدة".

 وأضاف أبو رشيد: "عندما يرتقي شهيد في غزة، في جنين، ونابلس، والخليل، وفي كل فلسطين تقام لهم اعراس الشهادة في مخيم الشهداء في عين الحلوة والرشيدية ونهر البارد في كل المخيمات. هذا هو شعبكم وها هم أهلكم وإخوتكم. لم يفصلنا عنكم يوما إلا مسافة ثورة وصمود ووحدة شعب تكللت بنهر من دماء الشهداء". 

وتحدث رئيس الوفد زياد أبو سمرة عن سروره بزيارة مخيمات لبنان ومخيم برج الشمالي، وقال: "اليوم تحقق حلمنا ونحن في غزة نتمنى أن نلتقي معكم بأرضنا فلسطين، ونصلي سويًا بالقدس". 

وبعد تناول الفطور الفلسطيني في مقر اللجنة الشعبية توجه الجميع بمسيرة إلى مقبرة المخيم ووضعوا إكليلاً من الزهر على نصب الجندي المجهول. 

وتابع الوفد جولته إلى جمعية الحولة، وكان في استقبالهم أبو وسيم جمعة وأعضاء الجمعية، حيث تقدم أبو وسيم للوفد بأشد عبارات الترحيب، شارحًا لهم حجم المجازر الصهيونية في المخيم ومعاناة شعبنا في ظل الظروف القاهرة والصعبة.

 كما زار الوفد المركز الثقافي الفلسطيني في المخيم وكان في استقبالهم الإخوة أبو عماد عيد وفؤاد الحسين وأعضاء المركز الذين رحبوا بالوفد القادم من غزة شارحين معاناة شعبنا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة".

وأكمل الوفد بزيارة لنادي الكرامة حيث كان باستقبالهم عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" الحاج رفعت شناعة ومسؤول نادي الكرامة محمود شهاب، حيث شاهدوا معرض الفنان محمد نوح. 

وقدم الحاج رفعت شناعة درعًا تقديريةً إلى الوفد، وبدوره قدم الوفد للحاج رفعت شناعة درعًا من فلسطين باسمه. 

وتمت دعوة الوفد للغداء في نادي الإخاء، وبعدها انتقل الى قاعة الشهيد عمر عبد الكريم للاحتفال بقدومهم من غزة، تخلل ذاك إلقاء كلمات ترحيبية من عريفة الاحتفال رانية المصري وأمين سر حركة "فتح" - شعبة البرج الشمالي أحمد خضر وأمين سر اللجنة الشعبية محمد رشيد أبو رشيد ومسؤول الوفد من غزة زياد أبو سمرة، كما قدم نادي الجليل الفلسطيني ميداليات رياضية للاعبين القدامى.

وبعدها قدم الوفد دروعًا فلسطينية للإخوة محمد رشيد ومحمود جاد وأحمد خضر .

وبعدها انتقل الجميع لملعب الكلاسيكو (حمدان)، حيث أقيمت مباراة كرة قدم بين اللاعبين القدامى من غزة وقدامى المخيم برعاية نادى الإخاء، انتهت بفوز قدامى غزة بنتيجة 5—1.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق