مناقشة رسالة ماجستير للطالب الباحث الفلسطيني حسن السيدة في جامعة الجنان في طرابلس


 بحضور أمين سرّ حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في الشمال الأخ مصطفى أبو حرب ممثلاً أمين سرّ قيادة "م.ت.ف" وحركة "فتح" في لبنان الحاج فتحي أبو العردات، وممثلي عدد من الفصائل الفلسطينية، ومديري وأعضاء مؤسسة "شاهد" الحقوقية في لبنان ومسؤول قسم الأبحاث في مؤسسة القدس الدولية أ.هشام يعقوب، ورئيس تيار الوعد الصادق في لبنان الشيخ طلال الأسعد، وفعاليات محلية اجتماعية وإعلامية وكوادر علمية فلسطينية، ناقش الطالب الباحث حسن السيدة أطروحة ماجستير بعنوان {المعالجة القانونية لسياسات التطهير العرقي في الأراضي الفلسطينية المحتلة (حي الشيخ جراح نموذجًا)} بإشراف رئيسة لجنة المناقشة د.أليسار فرحات والمشرف د.محمود حنفي والمناقش أ.د. حسن جوني، وعدد من الأساتذة، اليوم السبت ١٠-١٢-٢٠٢٢ في جامعة الجنان في مدينة طرابلس. 
بدأ الطالب الباحث حسن السيدة، ابن مخيمات الجنوب المحاذية لفلسطين، بقراءة موجزة لمحتوى الرسالة والظروف التي يعيشها أهلنا في حي الشيخ جراح في ظل القوانين المجحفة التي يمارسها العدو. 
ومن جهته أشاد د.محمود حنفي بجهود الطالب بشقيها العملي والحقوقي، مشيرا إلى بعض النقاط ومنها تقديم السفارات الأردنية والتركية بعض الوثائق، وشرح هاجس وخوف أهالي الشيخ جراح...
ثم تولت رئيسة لجنة المناقشات بتقييم الأطروحة وتقديم بعض الملاحظات الإيجابية، وبعدها أشار د.حسن جوني إلى بعض الملاحظات.
وبعدها قام الطالب الباحث حسن محمد السيدة بالرد على الأسئلة التي طرحت.
وبعد الانتهاء اجتمعت لجنة المناقشة وقررت منح الطالب الباحث شهادة الماجستير بتقدير جيد جدًا.
وبدوره وبالنيابة عن الأخ فتحي أبو العردات قدم الأخ مصطفى أبو حرب التهاني للطالب الباحث حسن، متمنيًا له دوام التألق والنجاح بتقديم القضية الفلسطينية لكل العالم لأنها قضية الحق الفلسطيني ممثلة بحي الشيخ جراح كنموذج للاستبداد والجبروت والتعنت الصهيوني والوجه الحقيقي للاحتلال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق