قوى فلسطينية تشيد بقرارات أممية لصالح فلسطين


 ازن كريّم- قدس برس

رحبت قوى وشخصيات فلسطينية، اليوم الخميس، بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة، في جلستها الخاصة لنقاش القضية الفلسطينية، لصالح أربعة قرارات لفلسطين.

وأكدوا في أحاديث منفصلة لـ”قدس برس” أن القرارات “تمثل انتصارا جديدا لشعبنا الفلسطيني وقضيتنا على المستوى الأممي والسياسي، ودليلا على أن القضية الفلسطينية ستبقى حاضرة في الميادين كافة”.

وقال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (إحدى فصائل منظمة التحرير)، أحمد خريس، إن أهمية التصويت تأتي “كونه يتزامن مع قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فرض قوانين عنصرية وفاشية ضد شعبنا الفلسطيني”.

واعتبر خريس أن “التصويت جاء في توقيت تشهد فيه الأراضي الفلسطينية قدوم حكومة يمينية متطرفة، تسعى لإنهاء الوجود الفلسطيني وفرض مشاريع تهويدية”.

من جانبه، قال المتحدث باسم “حركة الأحرار” الفلسطينية، ياسر خلف، إنه “يجب السلطة الفلسطينية، كونها من تملك التمثيل الدبلوماسي الرسمي، أن تتحمل مسؤولياتها في تفعيل كل القرارات الدولية التي اتخذت لصالح القضية الفلسطينية”.

وطالب بـ”ضرورة وقف التطبيع المذل مع الاحتلال الإسرائيلي، وتفعيل أوراق الضغط التي يمتلكها العالمين العربي الإسلامي، لاستعادة حقوق شعبنا الفلسطيني”.

واعتمدت الجمعية العامة بالأمم المتحدة، اليوم الخميس، بالأغلبية، أربعة قرارات لصالح القضية الفلسطينية، من بينها، “الطلب من شعبة حقوق الفلسطينيين بالأمانة العامة تكريس أنشطتها في عام 2023 للاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين للنكبة”.

وصوتت لصالح القرار 90 دولة، فيما صوتت ضده 30 دولة، وامتنعت 47 دولة عن التصويت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق