كأس العالم 2022: كوريا الجنوبية تفاجئ الجميع وتهزم البرتغال لتعبر إلى ثمن النهائي والأوروغواي وغانا خارج المونديال


 ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الثامنة لبطولة ​كأس العالم 2022​، حققت ​كوريا الجنوبية​ مفاجأة مدويّة ونجحت في الفوز على البرتغال بنتيجة هدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين يوم الجمعة، ليعبر الكوريّون إلى الدور ثمن النهائي بعد التفوق بفارق الأهداف عن ​الأوروغواي​ التي فازت على ​غانا​ بهدفين مقابل لاشيء.

وفي الدقيقة الخامسة، هدف مبكر استطاع أن يسجله منتخب البرتغال عن طريق اللاعب ريكاردو هورتا بعد تمريرة على الرواق الأيمن من ديوغو دالوت. من ثم جاء هدف التعادل لصالح كوريا الجنوبية في الدقيقة 26 عن طريق يونغ غوون كيم. وفي الشوط الثاني، تواصلت محاولات الطرفين مع أفضلية نسبية للبرتغال، لكن في الدقيقة 92، جاء الهدف الثاني لصالح كوريا عن طريق اللاعب هي شانغ هوان بعد تمريرة سحرية من هيونغ مين سون.

منتخب كوريا الجنوبية بهذا الفوز رفع رصيده إلى 4 نقاط، واستطاع أن يحقق المركز الثاني، رغم فوز الأوروغواي على غانا بنتيجة 2-0، مستفيدا من فارق الأهداف رغم التعادل النقاط مع الأوروغواي، ليحقق المنتخب الآسيوي انجازا تاريخيا انتظره منذ مونديال 2002 بالوصول إلى الدور ثمن النهائي (برفقة البرتغال التي تصدرت)، فيما ودّعت الأوروغواي وغانا المسابقة من دور المجموعات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق