الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تقيم وقفة تضامنية بمناسبة صدور القرار الدولي 194


اقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مخيم البص وقفة جماهيرية بمناسبة صدور القرار الدولي 194، شارك بالوقفة القوى  الوطنية والاسلامية الفلسطينية واللبنانية واللجان الشعبية والاهلية ومكاتب المرأة وقيادة وكوادر الجبهة، بداية قدم العريف الرفيق محمد رضوان ترحيبا بالحضور جميعا مؤكدا ان الانروا تعتبر الشاهد الحي على نكبة الشعب الفلسطيني ووجدت لخدمة اللاجىين الى حين العودة. 
كلمة اللجان الشعبية القاها الاخ ابو العبد سالم عضو اللجنة الشعبية في مخيم البص  قائلا ثلاتة وسبعون عاما على صدور القرار الدولي رقم 302 الخاص بتاسيس الاونروا التي وجدت لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الى حين عودتهم الى ديارهم وومتلكاتهم التي هجروا منها. وعلى الاونروا ان تقدم خدمات كاملة للاجئين الفلسطينيين في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة جدا دون ابتزاز  سياسي او مالي تحت ذرائع متعددة. 
كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها الرفيق ابو ناجي عضو قيادة الجبهة في لبنان  قائلا على امتداد خمسة وسبعون عاما توالت العديد من مشاريع التصفية لقضية اللاجئين الفلسطينيين عبر تجاوز تطبيق القرار الدولي 194، وطرح مشاريع بديلة تقوم على توطين اللاجئين في اماكن لجوئهم او تشريدهم الى مناف جديدة. لكن اللاجئين ثابتون متمسكون بحقهم بالعودة وقاوموا ولا يزالون يقاوم كل مشاريع التصفية لهذا الحق. 
كما اكد كنعان ان شعبنا في ذكرى صدور القرار  194 يطالب المجتمع الدولي بالتاكيد على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين في الوطن والشتات الى ديارهم التي هجروا منها. 
كما طالب كنعان الزام الاحتلال الصهيوني بتطبيق قرارات الشرعية الدولية بما فيها وقف العدوان والاستطيان وازالة جدار الفصل العنصري واطلاق سراح جميع المعتقلين وانسحاب كامل حتى حدود الرابع من حزيران 67.
الحفاظ على الاونروا ودورها باعتبارها ثمتل الاعتراف الدولي بقضية اللاجئين والعمل على زيادة موازنتها لتلبية احتياجاتهم. 
العمل على تحسين خدمات الاونروا وزيادة تقديماتها الاجتماعية والصحية والتعليمية. 
ختاما دعا كنعان مؤسسات المجتمع الدولي الى رفض كافة المبادرات والمشاريع التي تستهدف النيل من حقوقنا الوطنية الثابتة لشعبنا الفلسطيني والوقوف الى جانب قضاياه المحقة والعادلة. 
وفي نهاية الوقفة سلمت مذكرة موجهة الى الامين العام للامم المتحدة عبر مكتب خدمات الاونروا في مخيم البص.











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق