استمرار الاحتجاجات في مخيم البداوي بسبب أزمة اكتظاظ الصفوف في المدارس


 نفذت القوى الطلابية الفلسطينية واللجان الأهلية في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين بمدينة طرابلس شمالي لبنان، احتجاجاً اليوم الخميس/ نوفمبر، حيث أغلقت مكتب الخدمات التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" احتجاجاً على المماطلة في عملية تشعيب الصفوف.
وكانت القوى الطلابية قد حذرت الوكالة مما وصفته بالمماطلة في تنفيذ إجراء التشعيب، واعتبرت أنّ الوكالة "تهمش وتعزل" مخيم البداوي، نظراً لكونها باشرت في عملية التشعيب في كافة مدارسها في لبنان، بينما بقيت العديد من الصفوف الدراسية في مخيم البداوي تضم 50 طالباً.
وأكّدت القوى الطلابية واللجان الأهلية، استمرارها في التصعيد حتّى تبدأ الوكالة عملية تشعيب الصفوف. وأشارت إلى أنّ اغلاق مكتب الخدمات ما هو إلا خطوة فيي برنامج تصعيدي حتّى تستجيب الوكالة للمطلب.
يذكر، أن طلبة ومعلمي الوكالة في لبنان خاضوا  تحركات استمرّت لأسابيع جراء إشكاليات بدأت مع بداية العام الدراسي، حيث يوجد في الصف الواحد بمعظم المدارس بين 40 إلى 60 طالباً، وهو ما يعيق العملية التعليمية، ويجعل مدارس الوكالة في لبنان بيئة غير صحيّة للطلاب والمعلمين، حسبما أظهر تقرير نشره بوابة اللاجئين الفلسطينيين.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق