فتح تنظّم مسيرةً جماهيريةً في البرج الشمالي إحياءً لذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات

 تخليدًا للذكرى السنوية الثامنة عشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات نظّمت حركة "فتح" في مخيّم البرج الشمالي مسيرةً جماهيريةً حاشدةً بحضور قيادة حركة "فتح" التنظيمية والعسكرية في منطقة صور وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية وفصائل العمل الوطني والإسلامي وجمعيات ومؤسسات وأندية وفعاليات ونقابات ولجان واتحادات وأسر الشهداء وحشد من أهالي مخيّم البرج الشمالي. 
 بدايةً قرأ المشاركون الفاتحة عن أرواح الشهداء وفي مقدمهم الشهيد الرمز ياسر عرفات، ثم عُزفَ النشيدان الوطنيان اللبناني والفلسطيني. 
وبعدها رحب عضو شُعبة البرج الشمالي محمد خضر بالحضور الذي جاء ليجدّد العهد لنهج ياسر عرفات، وتحدث عن يوم الفاجعة الذي استشهد فيه ياسر عرفات هذا القائد العظيم صاحب المدرسة الكبيرة التي تخرج منها أعظم القادة الكبار. 
وقال: "أبو عمار مدرسة فكرية كاملة يجب التعريف والتعلم والاستفادة منها، ونحن في حركة "فتح" متمسّكون بثوابت ياسر عرفات حتى عودتنا إلى فلسطين وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 
 كلمة حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" ألقاها أمين سر شُعبة البرج الشمالي أحمد خضر الذي حيّا الشهيد ياسر عرفات في ذكراه الثامنة عشرة في هذا الوقت الذي تمر فيه القضية الفلسطينية بأخطر مراحلها نتيجة التطبيع الذي تقوم به بعض الأنظمة العربية مع الكيان الإسرائيلي، إضافةً إلى التفكك العربي وحالة الإرباك والفوضى التي تعيشها بعض الدول العربية. 
وقال خضر: "نؤكّد تمسُّك حركة "فتح" بالخط الثوري الذي رسمه لنا ياسر عرفات فهو صاحب مقولة جئتكم بغصن الزيتون بيد وبندقية الثائر بيد فلا تسقطوا غصن الزيتون من يدي، وما زلنا حاملين البنادق التي لم تصوب إلا نحو العدو الإسرائيلي". 
وتحدث خضر عن المسيرة النضالية للشهيد ياسر عرفات وعن نضالاته من أجل شعبنا الفلسطيني العظيم وما يجري حاليًا في الضفة الغربية وتصدي شعبنا إلى جانب الأمن الوطني الفلسطيني لقطعان المستوطنين المدعومين من الحكومة الإسرائيلية.
وختم العريف بتوجيه التحية للرئيس حامل الأمانة، وتوجيه التحية لشعبنا، وتوجيه الدعوة للوحدة الوطنية ورص الصفوف، ثم دعا الحاضرين للمشاركة في المسيرة الجماهيرية التي جابت شوارع المخيم على وقع الهتافات والأغاني الثورية تتقدمها الفرق الكشفية والموسيقية. 













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق