حماس تبحث مع الجبهة الشعبية تطورات القضية الفلسطينية


 التقى عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مروان عبد العال برئيس دائرة العلاقات الوطنية في حركة المقاومة الإسلامية حماس في الخارج علي بركة، في مكتب الجبهة بمخيم مار الياس ببيروت، وذلك يوم الأربعاء في 16-11-2022.
حضر اللقاء وفد من دائرة العلاقات الوطنية في حركة حماس ضم الأخوة أيمن شناعة، زياد حسن والدكتور هاني الدالي، وبحث الجانبان التطورات الدولية والاقليمية والوطنية وتداعياتها على القضية الفلسطينية.
‏وقد وجه الجانبان التحية لأبطال المقاومة في الضفة الغربية المحتلة ، وأشادا بعملية سلفيت البطولية التي نفذها المجاهد الفلسطيني الشاب محمد مراد صوف، والتي أدت إلى مقتل ثلاثة مستوطنين صهاينة وجرح عدد منهم، واعتبر الجانبان أن هذه العملية البطولية تأتي ردا على جرائم العدو الصهيوني المتواصلة على ارضنا وشعبنا ومقدساتنا، وهي رسالة لحكومة نتنياهو المتطرفة أن الشعب الفلسطيني مصمم على مواصلة طريق المقاومة والدفاع عن أرضه ومقدساته ولن يتراجع و‏لن ترهبه جرائم احتلالكم .
‏كما أكد الجانبان ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، وترتيب البيت الداخلي، وإنهاء حالة الانقسام وتنفيذ اعلان الجزائر الذي وقعته الفصائل الفلسطينية في الجزائر بتاريخ ١٥ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢٢، معتبرين هذا الاعلان فرصة مهمة ينبغي التمسك به وتنفيذه من أجل توحيد الصف الفلسطيني ، لمواجهة الاحتلال ومشاريعه العدوانية.
كما أكد الجانبان تعزيز وتفعيل العمل الفلسطيني المشترك في الداخل والخارج لحماية القضية الفلسطينية من مشاريع التصفية وخصوصا مشاريع التهويد والتطبيع والتوطين والحصار والاستيطان.
وطالب الجانبان الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين بدعم صمودهم والمحافظة على هويتهم الوطنية ومنحهم الحقوق الإنسانية والاجتماعية لحين عودتهم إلى ديارهم الأصلية في فلسطين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق