عشرات المنازل في مخيم شاتيلا مهددة بالسقوط وتحتاج الى ترميم عاجل


 بوابة اللاجئين الفلسطينيين

كشف مصدر في القسم الهندسي لوكالة "أونروا" في لبنان لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ 98 منزلاً من منازل مخيّم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين في بيروت، مهددة بالسقوط وتحتاج إلى ترميم عاجل وفق تقارير مسح هندسي لدى الوكالة.
وحذّر المصدر، من مغبة استمرار تأجيل البت في الكثير من طلبات الترميم وتأخر تحرك الوكالة، وهو ما قد يؤدي إلى وقوع كوارث في بعض المنازل، التي تحتاج وفق نتائج المسج إلى تدعيم لأساساتها وأسقفها.
وتعاني معظم المنازل الآيلة للسقوط، من تآكل في بنيتها الأساسية جراء الرطوبة والمياه المالحة، وتآكل الحديد الإنشائي بفعل التقادم والرطوبة، بحسب المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه.
ويضم مخيّم شاتيلا نحو 700 مبنى سكني تحتوي الاف الوحدات التي تؤوي أكثر من 25 ألف نسمة، بين فلسطينيين ولبنانيين ومن جنسيات متعددة. ويعتبر من أكثر المخيمات اكتظاظاً وعشوائية فيما يخص الواقع العمراني.
وفي حالة أضاء عليها "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" سابقاً، حذّر تقرير هندسي صادر عن اللجنة الشعبية في مخيّم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين في العاصمة اللبنانية بيروت، قد حّذر من سقوط مبنى "أبو عماد الأردني" وسط المخيّم، الذي يؤوي أكثر من10 عائلات فلسطينية.
يذكر، أنّ نحو 7 آلاف بيتٍ في كلّ مخيمات لبنان بحاجة إلى ترميم وفق الاحصائيات الاخيرة التي أجرتها "أونروا" حسبما أفادت المتحدثة باسم الوكالة هدى السمرا لبوابة اللاجئين الفلسطينيين في وقت سابق، مرجعة التأخر في الترميم لعدم توفّر التمويل الذي يجب أن تقدمه الدول المانحة لمشاريع الترميم، ولا تغطيه الموازنة العامّة للوكالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق