وحدة الإسعاف والطوارئ ومنظمة أطباء بلا حدود تلقحان الآلاف من أبناء مخيم نهر البارد ضد الكوليرا

 

ضمن توجهاتها الصحية، وبعد مرور أسبوع من بدءها بحملة التطعيم التي تجريها وحدة الإسعاف والطوارئ لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، لقح فريق من وحدة الإسعاف والطوارئ وفريق من منظمة أطباء بلا حدود، وبالتنسيق مع وزارة الصحة اللبنانية ودائرة الشباب في سفارة دولة فلسطين، والقسم الصحي في وكالة الأونروا، الآلاف من أبناء شعبنا في مخيم نهر البارد، حيث أصبح مجموع ما تم تلقيحه ضد وباء الكوليرا حوالي عشرة آلاف ومائة وعشرون شخص وهذه الحملة مستمرة.
يذكر إن هذه الحملة بدأت منذ أسبوع وقد شملت عدد من مدارس الأونروا والمراكز الصحية، وفرق جالت في طرقات المخيم وأزقته، وقد شارك في هذه الحملة فريق من منظمة أطباء بلا حدود، إلى جانب فرق الإسعاف والطوارئ، الفريق المركزي في صيدا، وفريق مخيم نهر البارد وفريق مخيم البداوي.
وقد جرت الحملة بإشرف مدير منطقة الشمال في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور علي وهبي، ومسؤول وحدة الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور زياد أبو العينين.
وقد لاقت هذه الحملة ترحيبًا كبيراً من الأهالي والمجتمع المدني، حيث تقدموا بالشكر والتقدير للقيادة الفلسطينية في لبنان، وذلك لحرصهم الدائم ومتابعتهم الوضع الصحي لأبناء شعبنا اللاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات وخارجها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق