متى يتم أخذ حبوب أوميغا 3؟


 يعتبر أفضل وقت لتناول حبوب الأوميغا 3 أو زيت السمك الذي يقبل الكثير من الأشخاص على

تناوله نظرًا لفوائده العديدة مع الطعام ولكن هناك عدة أمور يجب أن تؤخذ في الاعتبار.


و تعتبر تلك الحبوب أشهر المكملات الغذائية التي يجب أن نحرص على وجودها في نظام غذائنا اليومي، نظرًا لفوائدها المتعددة، وفق (المرجع).

أفضل وقت لتناول حبوب اوميغا 3

إن أفضل وقت لتناول حبوب اوميغا 3 خلال اليوم هو الوقت المناسب لك، بشرط أن يتم تناوله بصورة يومية في نفس المواعيد، وفي نفس توقيت تناول الطعام، لأن ذلك يُحسن من فاعليته، حيثُ أن هذه الحبوب لا يمكن أن يستفيد منها الجسم على معدة فارغة.

وينصح بعض المختصين أن يتم أخذ هذه الحبوب مع تناول الطعام يوميًا، وأنسب وقت هو مع الوجبة الأخيرة في اليوم، مع مراعاة عدم أخذها بجانب أي نوع آخر من الأدوية أو المكملات الغذائية، لأن ذلك يُقلل من فاعليتها وقد أثبتت الدراسات أن مع استمرار تناول حبوب الاوميغا 3 يظهر مفعولها، لأنها ليست من الأقراص ذات النتائج الفورية.

حبوب أوميجا 3 للتخلص من الوزن الزائد:

الكثير منا لديهم بعض المعاناة بخصوص زيادة الوزن، خاصةً للسيدات بعد عملية الإنجاب، لذلك بدأ بعض منهم يتناولون بعض أقراص المكملات التي تساعد في الحد من الدهون مثل: الاوميغا 3.

ومن الجدير بالذكر أن أخذ حبوب زيت السمك فعال جدًا في تقليل كمية الطعام التي يتم تناولها خلال اليوم، بجانب أنه يُعزز عملية حرق الدهون، ويساهم بشكل كبير في نمو العضلات وزيادة صحتها.
وينصح بمثل هذه الحبوب للأشخاص الذين يرغبون في الحد من الوزن الزائد، بشرط ألا تزيد الجرعة اليومية عن ثلاث الآلاف ملليغرام، لأن ذلك قد يُسبب مشاكل في ضغط الدم قد تصل إلى حد جلطات الدماغ.

ولكن يُفضل استشارة الطبيب قبل تناول مثل هذه الحبوب، لأنه يحدد لك الكمية التي يتم تناولها يوميًا، والتي تتراوح ما بين قرص إلى ثلاث أقراص يومية.

وإذا كان النظام الغذائي لك قليل الطعام، عليك الحرص على عدم تناول حبوب الاوميغا 3 على معدة خاوية، لأن ذلك يسبب الهبوط والغثيان، ويضعف من امتصاصها في الجسم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق