القوى الطلابية تنفذ اعتصاما مطلبياً في عين الحلوة


 قامت مجموعة من القوى الطلابية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بتنفيذ اعتصام أمام مدرسة شهداء فلسطين على المدخل الجنوبي لمخيم عين الحلوة، التابعة لوكالة الأونروا، للمطالبة بحقوق الطلاب الأساسية.
وطالب المعتصمون إدارة الأونروا بتوفير كافة الاحتياجات لتأمين بيئة تعليمية مناسبة ومحفزة، بالإضافة لتأمين بدل مواصلات للطلاب في ظل الغلاء الفاحش في النقليات. 
والقى الطالب عبدالرحمن العلي، وهو أحد طلاب البريفيه في مدرسة الشهداء، كلمة عبر فيها عن ما يعانيه الطلاب في المدرسة في ظل الاكتظاظ الحاصل، وتأخير تأمين الكتب والقرطاسية، وقطع المياه والتيار الكهربائي خلال جزء من الدوام.
والقى كلمة القوى الطلابية، محمد طحيبش، ممثل فتوة الأقصى، طالب خلالها إدارة الأونروا بالتحرك السريع لحل المشكلات التي يعاني منها قطاع التربية والتعليم، خاصة بعد فترة من الانقطاع عن الدوام الحضوري الكامل، مناشداً الجميع بالضغط على ادارة الأونروا للإسراع بفتح شُعب جديدة، وإنهاء مشكلة الاكتظاظ في الصفوف، وتأمين الكتب والقرطاسية وكافة المستلزمات، وتأمين المحروقات الكافية للمولدات وعدم قطع التيار الكهربائي عن المدارس، لضمان استمرار العام الدراسي بشكل صحي في بيئة مناسبة للتعليم.
وقد شارك في الإعتصام كل من الرابطة الاسلامية لطلبة فلسطين، ورابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين، اتحاد الطلبة المسلمين ، فتوة الأقصى، ورابطة المقدسي للطلبة المسلمين، بالإضافة لحشد من طلاب المدرسة وأهاليهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق