العمل المشترك تعتزم إعداد تحرك مطلبي مركزي للضغط على الأونروا في لبنان


 أكّدت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" التي تضم كافة الفصائل الفلسطينية في لبنان، عزمها اعداد برنامج تحركات مركزي، للضغط على وكالة "الأونروا" لتوفير كافة احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وخاصة في مجال التربية والتعليم.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الدوري للهيئة أمس الجمعة، الذي عقدته في مقر سفارة السلطة الفلسطينية ببيروت، توقفت خلاله الهيئة أمام "جملة التحركات المحقة لأبناء شعبنا الفلسطيني في مواجهة تقصير الوكالة" والذي بدا واضحاً في ميدان التعليم، منذ انطلاقة العام الدراسي.

وأشارت الهيئة، إلى ضرورة أن "تلتزم جميع أطر العمل الوطني والاسلامي الفلسطيني في المناطق، وخاصة اللجان الشعبية والاهلية والاتحادات النقابية والطلابية وغيرها ببرنامج التحركات المزمع، بشرط عدم تعطيل القضايا الحياتية اليومية في المخيمات". بحسب بيان الاجتماع.

كما تناول الاجتماع، الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على الفلسطينيين في الضفة والقدس المحتلتين، وخاصة في جنين ونابلس، واستنكرت الاقتحامات المتكررة من قبل المستوطنين الاوباش للمسجد الاقصى تحت حراسة شرطة الاحتلال.

وأكّدت وقوف الشعب الفلسطيني في لبنان، إلى جانب الاسرى والمعتقلين داخل السجون والمعتقلات الصهيونية، وبشكل خاص المعتقلين الاداريين الذين يواصلون الاضراب المفتوح عن الطعام منذ ٢٥/٩/٢٠٢٢، رفضاَ لاستمرار سياسة الاعتقال الاداري التعسفي.

وقدّم المجتمعون، عزاءهم لأهالي مخيّم نهر البارد، صاحب أكبر عدد من الضحايا الفلسطينيين في حادثة غرق مركب المهاجرين قبالة سواحل مدينة طرطوس السورية يوم 21 أيلول/ سبتمبر الفائت، وأكّدت الهيئة أنّ البديل عن الهجرة باستخدام مراكب الموت، يكون بتوفير مقومات الحياة وتحسين معيشة ابناء شعبنا في لبنان، وهذا برسم المجتمع الدولي ووكالة "الأونروا"  والدولة اللبنانية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق