منعاً لمزيد من قوارب الموت (شاهد) تدعو الجهات المعنية إلى تحمل مسؤوليتها



تتقدم المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد)  بأحر التعازي لأبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان  ولأهالي الضحايا الذين قضوا  غرقاً  يوم الجمعة ٢٣/٩/٢٠٢٢،في أعالي البحار وتشاطرهم أحزانهم، وتترحم على الأرواح البريئة التي قضت في هذه الفاجعة المؤلمة والتي باتت تتكرر كل يوم على مرأى ومسمع العالم أجمع.

إننا في المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) نطالب الدولة اللبنانية بتحمل مسؤولياتها بملاحقة توقيف سماسرة الموت الذين يغامرون  بحياة الأبرياء من النساء والأطفال والمسنين ويقومون بتحميل هذه المراكب بالمئات من المهاجرين والتي لا تتوافر فيها أدنى شروط السلامة العامة، ومنع عمليات التهريب الممنهج والتي أدت ولا زالت تؤدي إلى إزهاق المئات من الأرواح البريئة غرقا في أعالي البحار . 
إننا في المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) وفي هذا السياق نطالب بالتالي:-
1️⃣ أن تتحمل الدولة اللبنانية مسؤولياتها القانونية بمنح الحقوق المدنية والإجتماعية والإقتصادية للاجئين الفلسطينين في لبنان تسهيلا لحياتهم والتخفيف من موجات الهجرة والموت غرقا.
2️⃣ أن تتحمل الأونروا مسؤولياتها وتقوم  بدورها المنوط بها بتحسين خدماتها للاجئين الفلسطينيين في لبنان للتخفيف من وطأة الأزمة الإقتصادية والمالية التي يعانون من قساوتها منذ عدة سنوات.
3️⃣ ان تتحمل الجهات الرسمية الفلسطينية لمسؤولياتها في تحشيد الدعم المالي والإقتصادي للاجئين الفلسطينيين في لبنان تخفيفاً لمعاناتهم.
4️⃣ ان يتحمل المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي  مسؤولياتهم في تحشيد الدعم لوكالة الأونروا ودعمها لتستطيع تقديم خدماتها إلى اللآجئين الفلسطينيين في لبنان.
في 24/9/2022
المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق