ما حقيقة طلب مبلغ مالي بالدولار في مستشفى بلسم بـ الرشيدية؟

 


وكالة القدس للأنباء - محمد حسن

استقليت سيارة اجرة من مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان للذهاب إلى عملي، وإذ بالسائق مثقل بالهموم ذات وجه شاحب، يدخن السيجارة بشراهة، فبادرته بالسؤال عن سبب حزنه لهذه الدرجة، فأخبرني بأنه بحاجة إلى عملية استئصال بحصتين من كليته، نظراً لتفاقم وضعه الصحي، وزار طبيب في مستشفى بلسم بالمخيم، الذي أخبره بأنه يريد مبلغ وقدره (200$) أجرته بالإضافة إلى تحويل وكالة "الأونروا"، الذي يغطي نفقات الاستشفاء داخل المستشفى.

تنهد قليلاً ثم قال: "المستشفى التي كنا نقصدها منذ زمن والمعنية باستقبال الفلسطينيين بكل الظروف، أصبح الأطباء فيها يطلبون لقاء اجرة العملية بالدولار الأمريكي، في الوقت الذي تشهد فيه المخيمات الفلسطينية وضعاً معيشياً واقتصادياً صعباً جداً.

وختم العم أبو محمد حديثه لـ"وكالة القدس للأنباء": "أنا الآن بحاجة إلى عملية في الكلى، ولا يوجد معي المبلغ الذي يطلبه الطبيب، وحتي أنني لا استطيع تلبية جميع احتياجات عائلتي المعيشية، لذلك أنا في كلا الحالتين ميت، سواء من الوضع المعيشي الصعب أو في حال تدهورت صحتي نحو الأخطر".

"وكالة القدس للأنباء" اتصلت بالمعنيين في "الأونروا" بمنطقة صور، الذين قالوا: "سنتابع هذا الأمر مع الدكتور المعني، وبالطبع نحن لا نرضى أن يكون هناك مبلغ إضافي على تكاليف الاستشفاء التي نغطيها، وإذ كان الأمر صحيح سنعمل جهدنا من أجل حله".

بدوره، نفى مدير "جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني" في منطقة صور، د. عماد حلاق، نفياً قاطعاً أن "يكون أي طبيب في مستشفى بلسم قد طلب لقاء مادي مقابل أي عملية جراحية"، موضحاً بأنه "يحق لأي فلسطيني العلاج في مستشفيات الهلال على نفقة وكالة "الأونروا" دون أن يتحمل أي مصاريف".

وفي اتصال مع مدير "الهلال الأحمر الفلسطيني" في لبنان، د. خليل مهاوش، دعا "كل من لديه شكوى التوجه فوراً إلى مستشفى عكا في بيروت وتقديمها للمعنيين هناك، لاتخاذ الإجراءات المناسبة بكل من يخالف الإجراءات المتبعة من جمعية الهلال".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق