سيادة المطران عطا الله حنا : ان شعبنا يعشق الحياة والحرية والتي في سبيلها قدم التضحيات الجسام

 


القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن شعبنا يعشق الحياة والحرية ولا يسعى للموت فنحن لسنا دعاة موت بل دعاة حياة ملؤها الحرية والكرامة واستعادة الحقوق السليبة وشهداءنا الذين يرتقون انما هم يفتحون الطريق بتضحياتهم ودمائهم الزكية نحو الانتصارات المنتظرة والمرجوة .
ان شعبنا يناضل من اجل قضية عادلة وهذا الشعب بغالبيته الساحقة انما هو شعب مثقف واع يدرك جيدا المعاني السامية للانتماء الوطني والتجذر في هذه الارض والصمود والرباط فيها والدفاع عن قدسها ومقدساتها .
اقول لكل اولئك الذين يشوهون صورة شعبنا ويظهرون هذا الشعب وكأنه شعب يحب الموت فتارة يصفوننا بأننا مجموعة من القتلة الارهابيين وتارة اخرى من مصاصي الدماء في حين ان شعبنا ليس هذا وليس ذاك .
فهو شعب قابع في ظل الاحتلال ويعاني من ظلم تاريخي لا بل هو ضحية الارهاب والعنف الممارس بحقه في ظل ما تعرض له هذا الشعب من نكبات ونكسات ما زالت تداعياتها قائمة امامنا حتى اليوم .
ادعو ابناء شعبنا وخاصة جالياتنا الفلسطينية والعربية في الخارج للتصدي وبكافة الوسائل السلمية الحضارية والاعلامية لحملات تشويه صورة شعبنا فنحن لسنا ارهابيين ولن نكون ارهابيين بل نحن ضحية الارهاب الممارس بحقنا ويجب ان نعمل دوما من اجل ابراز الوجه الحقيقي لشعبنا الوجه الحضاري الثقافي الانساني الوحدوي والذي يسعى الاعداء لحجبه وتشويهه والاساءة لصورة شعبنا المشرقة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق