حماس تشيد بقرار ليبيا مساواة الطالب الجامعي الفلسطيني بالليبي

 


أشادت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بقرار وزارة التربية والتعليم في الحكومة الليبية، مساواة الطالب الجامعي الفلسطيني بالطالب الليبي، ضمن برنامج المنحة المالية الجامعية.

وثمن الناطق باسم "حماس"، جهاد طه، هذه الخطوة "التي تبرهن على حرص الحكومة والشعب الليبي مساعدة الشعب الفلسطيني ودعم شريحة الطلبة الجامعيين".

وأكد طه لـ"قدس برس" أن هذه "الخطوة تأتي في إطار تعزيز صمود الشعب الفلسطيني، ودعم قضيته العادلة، بوجه الاعتداءات والجرائم التي يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي بحقهم".

ووجه طه "الشكر والتقدير لكل المكونات الحزبية والوطنية في الجمهورية الليبية؛ في تحقيق هذا القرار الذي يخفف العبء عن كاهل الطلاب الفلسطينيين في مسيرتهم العلمية حتى تحقيق أمانيهم".

ودعا طه كافة الحكومات العربية والإسلامية إلى "دعم اللاجئين الفلسطينيين بكافة السبل من أجل تحقيق حلمهم في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها".

وأصدرت وزارة التعليم العالي في الحكومة الليبية، قراراً أمس الاثنين، بمساواة الطالب الجامعي الفلسطيني في ليبيا، بالطالب الليبي، ضمن برنامج المنحة الماليّة الجامعية، وتضمينهم بكشوفات الصرف.

وبلغت أعداد الفلسطينيين المقيمين في ليبيا، نحو 25 ألف فلسطيني قبل العام 2011، الّا أنّ أعدادهم تقلصت بفعل الواقع الأمني الذي شهدته البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق