العمل المشترك تدعو إلى تحرك شعبي للمطالبة بوقف قرار منع إدخال مواد البناء للمخيمات

 
دعت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" أهالي مخيم البص للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان، إلى تنفيذ تحرك شعبي لمطالبة الأجهزة الأمنية  برفع الحصار عن المخيمات والسماح بإدخال مواد الاعمار ليتمكن الأهالي من ترميم منازلهم الآيلة للسقوط على رؤوس ساكنيها.
جاء ذلك، عقب اجتماع عقدته الهيئة أمس الاثنين 22 آب/ أغسطس، في مخيّم البص طالبت خلاله السلطات اللبنانية، بوقف قرار منع ادخال مواد البناء إلى مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، والسماح للاجئين الفلسطينيين بترميم منازلهم داخل مخيماتهم.
ودعت الهيئة في بيانها  الأجهزة الأمنية اللبنانية، بعدم اعتقال أي فلسطيني يعمل على ترميم أو بناء بيت داخل المخيمات. ووصفت الحصار المفروض على المخيمات فيما يخص ادخال مواد بالجائر.
وجاء الاجتماع في مخيم البص تحديداً، إثر مطالب شعبية، على خلفية قيام السلطات اللبنانية باعتقال اللاجئة الفلسطينية آمال موسى يوم 28 تموز/ يوليو الفائت، بحجّة بناء منزل دون ترخيص، قبل الافراج عنها يوم 1 آب/ أغسطس الجاري بعد اجبارها على هدم أساسات المنزل.
وأكدت الهيئة في بيانها "على أحقية عيش الفلسطينيين بكرامة داخل المخيمات، وعلى احترام العلاقة التي تربط الشعب الفلسطيني وفصائله السياسية بالشعب اللبناني ومرجعياته السياسية والأمنية."
 وتابعت: أنّ "هذا يتطلب من الجميع التعاطي بمسؤولية والتدخل لرفع هذه المظلومية والغبن اللاحق للأهالي داخل المخيمات ومطالبة الأجهزة الأمنية برفع الحصار عن المخيمات والسماح بإدخال مواد للبناء والترميم ليتمكن الأهالي داخل المخيمات من ترميم منازلهم الآيلة للسقوط على رؤوس ساكنيها."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق