أبو العردات :هيئة العمل تواصل عملها.. وفي الوحدة قوة

 


وكالة القدس للأنباء

كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن تراجع عمل هيئة العمل الفلسطيني المشترك، المشكلة من قوى التحالف الوطني الفلسطيني وفصائل منظمة التحرير، وأطلقت الدعوات لإحيائها وإعادة تنشيطها لخدمة جموع اللاجئين الفلسطينيين في ظل الظروف الاقنصادية الصعبة التي تزداد مع ازدياد تراجع قيمة الليرة اللبنانية، وانتشار البطالة في صفوف اللاجئين الفلسطينيين.

وللاطلاع على مواقف القوى الفلسطينية من هذه المسائل، إضافة لموقفها من التصريح الذي أدلى به المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم، اجرت وكالة القدس للأنباء اتصالا بأمين سر فصائل منظمة التحرير، وحركة فتح، فتحي أبو العردات الذب أكد إن اجتماعات هيئة العمل الفلسطيني المشترك ما زالت موجودة، "وعندما لا نجتمع  نتشاور مع بعضنا"، وأنه يوجد تشاور دائم بين امناء السر، واجتماعات مشتركة مع الاونروا ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، ونحن نشكل وفدا في كل مرة.

وأشار أبو العردات، في وقت الكورونا أصبح هناك انقطاع للجلسات واكتفينا بالتشاور لأن اللقاءات الموسعة كانت ضارة، ولكن اشتغلنا بلجنة واحدة وكانت ممثلة فيها كل الفصائل، من التحالف ومنظمة التحرير والاونروا، ووزارة الصحة ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني. والعمل كان جيد وما زلنا مستمرين بهذا الموضوع" ..

واعتبر أبو العردات ان التفعيل ليس بكثرة الاجتماعات، فكثرة الاجتماعات في بعض الاوقات يكون فيها تكرار اكثر من الفائدة، والقصة بالتشاور وبالعلاقات الثنائية بين بعضنا .

واضاف، الكلام عن عدم الاجتماع يتردد كثيراً لكن الحقيقة ان التواصل موجود، صحيح انه انقطع فترة لأسباب لا نريد ان نتكلم عنها لأنها أصبحت وراءنا، وأما الآن فالأمور جيدة ونتشاور وعند الحاجة نجتمع ولا يوجد مشكلة بالموضوع على الإطلاق.

نقدر مواقف ابراهيم

وعند سؤاله عن كلام اللواء عباس ابراهيم ودعوته الاخوة الفلسطينيين لإعلان موقف، قال أبو العردات "أن اللواء عباس ابراهيم له ايادي بيضاء وهو بذل جهدا كثيرا مع  دولة الرئيس نبيه بري من اجل تشكيل الهيئة، وكنا نجتمع اثناء الازمة في مكتبه، ونقدر مواقفه خاصة بالنسبة لأزمة النفط في لبنان واشارته الى أن هذه الاراضي هي فلسطينية تاريخيا وليست "اسرائيلية".

وأضاف ابو العردات، لقد أصدرنا بيانا باسم فصائل منظمة التحرير وحركة فتح اثنينا فيه على مواقف اللواء. وكل الفصائل رحبت. وله كل التحية من الشعب الفلسطيني.

وختم ابو العردات قائلا: في الوحدة القوة وفي الانقسام الضعف والموت والوهن .. ونسعى ان يكون الصوت الفلسطيني صوتا موحدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق