الأحمد يلتقي رئيس الوزراء اللبناني


 

التقى عضو اللجنتَين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد اليوم الجمعة، رئيس الحكومة اللبنانية المكلّف نجيب ميقاتي بحضور سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، ورئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني د.باسل الحسن.

وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع في المخيمات الفلسطينية من كل جوانبها واستمرار التنسيق والتعاون بين منظمة التحرير الفلسطينية والدولة اللبنانية على الصعد كافةً. 

وأطلع الأحمد ميقاتي على التحركات السياسية التي تشهدها المنطقة قُبيل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن والموقف الفلسطيني المبني على إيجاد حل سياسي للقضية الفلسطينية يرتكز على قرارات الشرعية الدولية وإعادة فتح مكتب منظمة التحرير في واشنطن والقنصلية الأمريكية في القدس ورفع المنظمة عن قوائم الإرهاب الأمريكية، والضغط على دولة الاحتلال لوقف اعتداءاتها المستمرة على أبناء شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية بخاصّة في مدينة القدس.

ووضع الأحمد ميقاتي في صورة المقاومة الشعبية التي يمارسها شعبنا والتصدي لقطعان المستوطين وجيش الاحتلال ودفاعهم عن أراضيهم في جميع مناطق الضفة الغربية وبخاصّة في القدس.

بدوره أكد ميقاتي وقوف الشعب اللبناني والحكومة اللبنانية إلى جانب الشعب الفلسطيني بقيادة ممثله الشرعي والوحيد منظمة التحرير الفلسطينية ودعم الموقف الفلسطيني في نضاله الصلب والمتواصل حتى تحقيق وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية بإقامة دولته المستقلة على أراضي عام 1967 وفقًا لتلك القرارات ومبادرة السلام العربية.

وعبّر عن ارتياحه الكبير للتنسيق بين منظمة التحرير الفلسطينية والدولة اللبنانية بكافّة مؤسساتهما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق