افتتاح محل الثرات الفلسطيني وردة وكوفية في مخيم البرج الشمالي

 برعاية الاستاذ رائف احمد تم افتتاح محل وردة وكوفية في مخيم البرج الشمالي بآدارة الانسة الاء عيد

ويختص المحل بأثواب فلسطينية مطرزة تثبت بأن جذور التطريز ما زالت تؤرخ تاريخ الفن فلسطيني حاملة روح شعب عريق غني في تاريخه السياسي والروحي والقومي.
حضر الافتتاح الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية وفاعليات وطنية واجتماعية وحشد من الاهل والاصدقاء والاحبة .
يذكر ان افتتاح محل الثرات الفلسطيني يهدف لخطة وطنية واسعة لحفظ التراث الفني الشعبي اليدوي الفلسطيني لحماية مهارات التطريز والحياكة والنسج والحفر وغيرها مما تتعرض له من سرقة منظمة دعائية أجنبية ويهودية ومن إهمال فلسطيني وعربي مقصود. وقد حقق الافتتاح جزء من المهام لحماية التراث الفلسطيني.
من جهته، رحب ابو عماد عيد بالمشاركين في الافتتاح ووجه التحية للشهداء والاسرى ولكل ابناء شعبنا ولاسيميا في مخيم الشهداء وأكد أهمية التراث في إبراز الهوية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه.
بدوره ، أكد الاستاذ رائف احمد في كلمة الافتتاح ، أهمية افتتاح هذا الصرح الثراتي الفلسطيني " وردة وكوفية" كونه يلعب دوراً هاماً وفعالاً في تنشيط الانتاج ودفع عجلة التقدم والارتقاء بالذوق الفني والنهوض بمستويات الثرات وأحياء الذاكرة الفلسطينية باعتبار ذلك احد اساليب مقاومة الاحتلال من اجل العودة والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس
وشدد أن الهدف من افتتاح هكذا محال هي ممارسة الأعمال الفنية التي تُعد وسيلة لابراز الهوية والثرات والاصالة الفلسطينية وبث روح القيم والمهارات وتنمية وتطوير القدرات والمواهب وتشجيعهم.
وضرورة تنمية القدرات والمواهب لبناء جيل جديد قادر على الحفاظ على الموروث الشعبي والهوية الفلسطينية وفضح جرائم وممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا.
وأكد الاستاذ رائف احمد بان أهمية التراث في إبراز الهوية الفلسطينية في الوقت الذي يعمل الاحتلال على تزييفها ونهبها ونسبها إليه، وممارسة كل أشكال القتل والبلطجة والعنصرية بحق شعبنا الفلسطيني وأرضه وقدسه واغتيال الهوية الوطنية الفلسطينية.


















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق