زيتونة تختتم نشاط «صيفنا أحلى مع زيتونة» بيوم ترفيهي للأطفال في ملاهي جوري

 

أمضى الأطفال المشاركين في أجندة «صيفنا احلى مع زيتونة» ، نهار اليوم الخميس 30/6/2022، وسط أجواء من اللعب واللهو والفرح في ملاهي جوري بمخيم عين الحلوة.

 وناهز عدد الاطفال المنضوين في  النشاط الصيفي (100)طفل وطفلة تتراوح اعمارهم بين (6 -- 14) عام ، ، وتم تنفيذه في مركز الجمعية في عين الحلوة، مدته(10) أيام، وبمعدل (3) ساعات يوميا، وبإشراف ومتابعة فريق عمل الجمعية وعدد من المتطوعين، وتكمن أهمية النشاط بإعتباره فرصة ينتظرها الأطفال بعد عام دراسي مشحون ، ويسهم النشاط حسب منسقة النشاط الانسة «رشا ميعاري» في الحد ما أمكن من معاناة الأهالي بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة وقلة الحال ، وحيث من المتعذر إصطحاب الأبناء إلى رحاب الطبيعة أو المنتزهات ومراكز اللعب واللهو في الجوار، ويستهدف النشاط تعزيز قدرات الأطفال ، وتحويل الطاقات السلبية إلى طاقات إيجابية موجهة ومفيدة، تتيح لأصحابها التمتع بحقهم في اللعب والتعبير من خلالها عن الذات ، ولفت النظر إلى قدراتهم ومواهبهم ... الخ ، سيما وان اجندة النشاط تتضمن انشطة تحفيزية، ترفيهيه فردية وجماعيه، (رسم حر ، تمثيل ، موسيقى ... الخ)،  وتربوية (جلسات توعية ، تقوية باللغة الانكيزيه ...الخ)، ومن خلالها والحديث الآنسة ميعاري يتم اكتشاف الاطفال والتعرف عليهم ، وصقل قدراتهم ، ولفت انتباههم ، وتعزيز روح التعاون ، والمشاركة ، والدمج ، وتشجيعهم للعمل مع الاخر، وتعزيز الإيجابيات  ومساعدتهم على التخلص من السلبيات على المستوى الشخصي أو مع الآخرين ، وبالتالي تنبيه أهاليهم لذلك.

جلسات التوعية

يترافق نمو الأطفال وخاصة ممن تتراوح اعمارهم (12 -- 14)عام وبين الحين والآخر إلى مجاراة الآخرين ،وتقليدهم ان على مستوى الأسرة أو العائلة وفي المحيط، بدافع التعرف  والرغبة في الاكتشاف، وجراء تدني النضج والوعي يتعرض الاطفال احيانا  للأذى وتنال من مسلكياتهم السويه وتطال 

من قدراتهم الصحية ، ما يستدعي برأي المدربة «حنان سعادة»، التدخل ولفت انتباه الأطفال لمخاطر هذه الافات وترشيدهم ، وذلك من خلال جلسات توعية بعناوين متنوعة ومنها ( مضار ومخاطر التدخين والمخدرات، التنمر ، العنف الاسري ، التحرش ،  الزواج المبكر ،  البطالة .... الخ )، ويعتمد في تقديم الجلسات وفق حديث «سعادة»أساليب ومسلكيات من واقع الحياة اليومية للأطفال في البيت ، و المدرسة ، والمحيط ، تتماشى وقدرات ومستوى نمو الأطفال وتقبلهم.

 من ناحية أخرى تتضمن الجلسات دروس في التقوية باللغة الانكليزية.

من ناحيتها توجهت مديرة الجمعية السيدة زينب جمعة بشكر فريق عمل زيتونة والمتطوعين كذلك، لدورهم في إنجاح النشاط ، وتحليهم بالصبر والديناميكية في التعاطي مع الاطفال .


















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق