الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين تختتم مبادرة الرابطة حدك



مازن كريّم 

اختتمت الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين في لبنان، اليوم السبت، مبادرة "الرابطة حدك"، التي أطلقتها قبل فترة قصيرة، بهدف التخفيف من الأعباء الإقتصادية والوقوف إلى جانب معاناة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان في ظل الأزمة الاقتصادية الصعبة والخانقة التي تواجههم.

وقال عضو الهيئة الإدارية للرابطة، المهندس خالد أسعد، إن "المبادرة كانت عبارة عن مسارين، الأول تضمّن دورات تقوية مجانية لطلاب وطالبات الشهادات الرسمية، والمسار الثاني عبارة عن تأمين باصات لنقل الطلاب مجاناً من جميع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان إلى مراكز تقديم الاختبارات".

وأشار "أسعد" إلى أنه "بلغ عدد الطلاب والطالبات المستفيدين من المبادرة ما يزيد عن ثلاثة آلاف و 300 طالب وطالبة من جميع المناطق والمخيمات بلبنان".

وبيّن أن "الرابطة عملت على تشكيل لجان عمل ميدانية شارك فيها أكثر من 300 متطوع ومتطوعة، عملوا على متابعة الطلاب أثناء نقلهم إلى مراكز تقديم الاختبارات وقدموا لهم النصائح والارشادات وتقديم بطاقات تحتوي على الأدعية والتوجيهات".

وأوضح أسعد أن "الرابطة أيضاً استهدفت الطلاب من جنسيات أخرى غير اللاجئين الفلسطينيين، واعتبر أن الهدف الأساسي للمبادرة خدمة الطالب بغض النظر عن جنسيته وانتمائه وبهدف توطيد العلاقة مع الجميع".

وأشار إلى "أهمية هذه المبادرة باعتبار أنها جاءت بتوقيت يشهد فيه لبنان إرتفاع كبير في سعر المحروقات وبالتالي فإن قضية المواصلات باتت تثقل كاهل الشعب الفلسطيني في لبنان خاصةً أنها مرتبطة بسعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي الذي يشهد تصاعداً كبيراً أدى إلى فقدان العملة المحلية لقيمتها الفعلية".

والرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين في لبنان هي مؤسسة طلابية فلسطينية تأسست في بيروت عام 1987، تنشط فروعها في كافة الجامعات والثانويات والمتوسطيات بين الطلاب الفلسطينيين في لبنان، وتقدم عشرات المشاريع والخدمات للطلاب والطالبات الفلسطينيين على امتداد الجغرافيا اللبنانية.

ويعيش 174 ألفًا و422 لاجئًا فلسطينيًا، في 12 مخيمًا و156 تجمعًا بمحافظات لبنان الخمس، بحسب أرقام لإدارة الإحصاء المركزي اللبناني لعام 2017. 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق