اللجان الشعبية تبحث مع الأونروا أوضاع المخيّمات في بيروت


استقبل أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان المهندس منعم عوض وفدا من وكالة الأونروا ضم مديرة منطقة بيروت السيدة نهى حمود، ومديرة التربية والتعليم في لبنان السيدة ميرنا شما، ومديرة مخيمي شاتيلا ومار الياس السيدة فريال كيوان، وذلك بحضور عضو لجنة المتابعة المركزية مسؤول اللجنة التربوية في اللجان الشعبية الاخ أبو عمر القطب، اليوم الخميس ٣٠-٦-٢٠٢٢ في مكتبه بمخيم مار الياس.


بداية رحب المهندس عوض بوفد وكالة الأونروا مؤكدا على ان شعبنا الفلسطيني متمسك بهذه المنظمة الدولية الشاهدة على نكبته، ولن يتخلى عنها تحت اية ضغوط او مساومات لحين عودته إلى دياره التى هجر منها عام ٤٨، وبالتالي على الوكالة توفير الخدمات الصحية والتربوية للاجئين الفلسطينيين.


من ثم جرى التباحث في العديد من القضايا التي تهم شعبنا الفلسطيني من اهمها الأوضاع الصحية والتربوية والخدماتية، وتطوير المناهج التعليمية والبحث عن السبل الكفيلة بإيجاد الحلول لها.


وتطرق الجانبان للأزمة الاقتصادية وتفاقم معاناة اللاجئين الفلسطينيين على كافة المستويات الاجتماعية والاقتصادية والتربوية والصحية، حيث أصبح السواد الأعظم من اللاجئين يرزحون تحت خط الفقر بسبب الأزمة الاقتصادية والمعيشية الصعبة التى يمر بها لبنان.


وفي نهاية اللقاء اكد الجانبان على بذل كافة الجهود والعمل من أجل تحسين الخدمات التى تقدمها وكالة الأونروا للاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق